<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
ساحة حرة

مشروع إطعام الطعام للفقراء في لودر !

عدن توداي

كتب/ الخضر البرهمي

دعونا نبدأ بالأمر الذي لايمكن إخفاؤه أو تجاهله وهو الإحساس بشعور الإنسان الفقير ، جذبني كثيراً عنوان ذلك المشروع الذي لم يحظ باهتمام بالغ من قبل الإعلاميين وكبار التجار وصانعي القرار في المنطقة الوسطى ، مشروع الطعام الذي يشرف عليه نخبة من المشائخ الروّاد والمفكرين بفلسفة دينية محضة تضمن استمراريته ووصول الفقراء إليه ، تسهيلاً منهم على الوجه الشرعي المطلوب لأشد الناس حاجة ، فقد كُلفت بذلك شركة البجيري للصرافة عبر حساب مالي برقم 24004 ، حتى تبقى هذه الصدقات صادقة باقية خالدة في تلك البقعة من الأرض وتحت مظلة الإسلام ، إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها !

لقد أدمى قلبي ماقرأته في مطوية الأخ الفاضل أبي موسى المحروق حين ناولنيها ، وأذا بداخلها تلك الفائدة ، وذلك العنوان الملفت للنظر مشروع إطعام الطعام لأشد الناس فقراً ، لم أستطع أن أقرأ ماتحمله ذيل المطوية ، لأن عيني اغرورقتا بالدموع ونزف قلبي دماً ، وأنا أطالع ماجاءت به من حقائق وأرقام صادمة ، عن مآسي واحزان أولئك الفقراء والمعذبون في الأرض !

منذ زمن ليس ببعيد صاحت امرأة من مدينة لودر تستنجد من الجوع والعطش والفقر بأعلى صوتها ، فلبوا طلبها واجابوها ، أما اليوم نسمع الفقراء والمساكين والمحتاجين يئنون ويصيحون وامعتصماه وا إسلاماه ، فلا أحد يسمع نداءهم ، صمّت الآذان وماتت الضمائر ، وطغت شريعة الغاب والضمير الذي غاب !

إن بلورة المفاهيم والمصطلحات والعناوين لاكتساب رؤية أعمق في الأمور الحياتية والشروع فيها صعبة جداً ، ولكن الهمز واللمز بمايند عن التنظير سهل ، ومن هنا نجد لزاماً علينا أن نعود إلى واقعنا الإسلامي وإخلاقياتنا المجتمعية التي تربينا عليها للوقوف مع هذا المشروع الإنساني ، الذي يهدف إلى شراء سلة غذائية فمن يقف مع هؤلاء لإيصال رسالتهم السامية ؟

إننا مطالبون اليوم أكثر من أي وقت مضى بتوحيد الصف ، وتحويل العقلية المتخلفة للمجتمع من ثقافة التعصب والقسوة إلى ثقافة الحوار والتعايش والآلفة والاتحاد ، وإلى كتابة تاريخنا العظيم تاريخ المنطقة بأقلام مؤرخين موضوعين غير متعصبين ، بل أنه ولسخرية القدر لم تجد هناك موسوعة أو ثائق تتضمن هذا التاريخ المشترك ، كونها أكثر من محاولات فردية تنتهي بموت صاحبها ، أو تستمر لفترات قصيرة ثم تتوقف !

محبة وسلاماً واحتراماً وتقديراً لاتحدها حدود المكان ولا الزمان لكل القائمين والمشرفين على هذا المشروع :
_ الشيخ جلال السعدي
_ الشيخ محمد الضالعي
_ الشيخ محمد دمبع
_ الشيخ جمال البركاني

باعتبارهم ذوي البصائر التي تستجلي الواقع الضبابي لترينا مافيه من حقائق وأوهام ، فنحن في أطمئنان تام بعد توليهم مهمة القيام والإشراف على هذا المشروع تحت وحدة الوطنية الإنسانية لتصل السعادة إلى كل منزل من منازل الفقراء والمساكين !

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
العميد مقبل الردفاني يشيد بدور العيسي في الثورة الجنوبية عاجل | مؤتمر حضرموت الجامع : انهيار الخدمات وتنكيل معيشة الشعب إذلال للمجتمع و إخفاق قيادي رئيس مجلس القيادة يصل البحرين على رأس وفد رفيع للمشاركة في القمة العربية بتنظيم منظمة سائس.. ورشة عمل تناقش الاحتياجات التدريبية للمؤسستين العسكرية والأمنية بحضرموت ثقافة تعز يشارك في تدشين معرضًا للفنون التشكيلية والأشغال اليدوية بمدرسة الشهيد زيد الموشكي. بتنظيم منظمة سائس ورشة عمل تناقش الاحتياجات التدريبية للمؤسستين العسكرية والأمنية بحضرموت نائب رئيس جامعة عدن وعميد كلية اللغات يفتتحان الورشة الخاصة بضمان الجودة والاعتماد الاكاديمي عاجل: بدء صرف مرتبات شهر ابريل 2024 م لمنتسبي وزارة الداخلية قطاع التدريب والتأهيل بوزارة التربية يختتم الدورة التدريبية لبرنامج تدريب مهارات واستراتيجيات تدريس ... العيسي يُطلع وزير الأشغال على أهمية مشروع طريق لودر سباح يافع الاقتصادية والاجتماعية