<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
اخبار وتقارير

سياسي كويتي يقول ان جماعة الحوثي لن تقبل بالدعوة الخليجية للمفاوضات ويكشف السبب

عدن توداي/ خاص:

قال المحلل السياسي الكويتي الدكتور عايد المناع إنه لا يعتقد أن الحوثيين سيقبلون بالدعوة الخليجية للمفاوضات، وإنهم ربما يتذرعون بالمكان، وحتى لو استجابوا فإنهم سيتفاوضون إلى ما لا نهاية.

قال المناع في تصريح له إن الحل بيد إيران، وإن طهران هي من يمكنه إعطاء إشارة للحوثي بحل الأزمة، مشيراً إلى أن الظروف الخليجية والسعودية مواتية للقبول بالحوثيين كجزء من الحكومة اليمنية، سواء عن طريق مصالحة أو انتخابات أو أي شيء.

واضاف انه ولا يتوقع المناع نجاحاً لهذه المفاوضات؛ “لأن الحوثيين لن يدعموا أي مفاوضات لا تمنحهم كل شيء”.

واستبعد المناع الربط بين مفاوضات إيران النووية مع الغرب ومفاوضات اليمن المرتقبة، لكنه قال إن الوقت مناسب لكي تبدأ طهران إصلاح علاقتها بدول الخليج عبر الضغط على الحوثيين وكل ما يتبعها في لبنان والعراق؛ للعمل في إطار الدول وليس كجماعات منفصله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
العميد مقبل الردفاني يشيد بدور العيسي في الثورة الجنوبية عاجل | مؤتمر حضرموت الجامع : انهيار الخدمات وتنكيل معيشة الشعب إذلال للمجتمع و إخفاق قيادي رئيس مجلس القيادة يصل البحرين على رأس وفد رفيع للمشاركة في القمة العربية بتنظيم منظمة سائس.. ورشة عمل تناقش الاحتياجات التدريبية للمؤسستين العسكرية والأمنية بحضرموت ثقافة تعز يشارك في تدشين معرضًا للفنون التشكيلية والأشغال اليدوية بمدرسة الشهيد زيد الموشكي. بتنظيم منظمة سائس ورشة عمل تناقش الاحتياجات التدريبية للمؤسستين العسكرية والأمنية بحضرموت نائب رئيس جامعة عدن وعميد كلية اللغات يفتتحان الورشة الخاصة بضمان الجودة والاعتماد الاكاديمي عاجل: بدء صرف مرتبات شهر ابريل 2024 م لمنتسبي وزارة الداخلية قطاع التدريب والتأهيل بوزارة التربية يختتم الدورة التدريبية لبرنامج تدريب مهارات واستراتيجيات تدريس ... العيسي يُطلع وزير الأشغال على أهمية مشروع طريق لودر سباح يافع الاقتصادية والاجتماعية