<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
أخبار عدن

عميد كلية الإعلام العزيبان: جامعة عدن تسعى لخلق رؤية جديدة توافق بين مخرجاتها ومتطلبات سوق العمل المتغيرة

أكد الدكتور وهيب العزيبان، عميد كلية الإعلام في جامعة عدن أن الجامعة تسعى إلى دعم كلياتها لتطوير مخرجاتها تتوافق مع متطلبات سوق العمل، ومنها كليتنا (كلية الإعلام).. منوهًا بالاهتمام المتواصل من رئيس جامعة عدن الدكتور الخضر لصور وحرصه على مواءمة مخرجات الجامعة مع متطلبات سوق العمل لخلق رؤية جديدة في سوق العمل، وذلك من خلال تحقيق توافق بين التعليم العالي في جامعة عدن ومتطلبات سوق العمل المتغيرة، وذلك عن طريق تحديثات مستمرة في المناهج وتنمية المهارات والمعرفـة التي يحتاجها الطلاب في سوق العمل الحديث.
وأكد العميد العزيبان أن جامعة عدن ممثلة برئيسها الدكتور الخضر لصور تسعى لمواكبة المستجدات في سوق العمل، المرتبط بمهارات القرن الواحد والعشرين ومجالات الثورة الصناعية الرابعة، فالتعليم ليس للعلم فقط ولكن للعمل أيضًا.. مؤكداً أن لدى جامعة عدن هدف استراتيجي يتمثّل في دعم البرامج والأفكار التي من شأنها تساعد على سد احتياجات سوق العمل لزيادة فرص العمل للشباب.
وكشف العميد العزيبان عن أن جامعة ستقيم (مؤتمرًا تشاوريًا للارتقاء بجودة مخرجات جامعة عدن فيما يتلاءم مع متطلبات سوق العمل) غدا الأحد والذي سيستمر يومين.. مؤكدا أنه حدث هام يجمع بين مجتمع التعليم العالي في جامعة عدن لمناقشة وتبادل المعرفة والخبرات في مجال التعليم مع الجهات ذات العلاقة في وزارة التعليم العالي والجامعات اليمنية وسوق العمل، يعد هذا المؤتمر مناسبة وحدث هام لجميع الأكاديميين والمسؤولين التعليميين والباحثين، وغيرهم من المهتمين بتحسين جودة مخرجات جامعة عدن، كما أن المؤتمر يربط بين شرائح التعليم العالي في جامعة عدن مع الجهات الحكومية والخاصة وشرائح القطاع الخاص وسوق العمل.
وأكد العميد العزيبان أن المؤتمر يهدف إلى تقديم أوراق عمل من خبراء مختصين، ووضع توصيات وحلول مختلفة لكل من يهمه أمر توظيف الشباب حول ما يتطلبه سوق العمل، ومنه الخروج بنقاط مشتركة مع القطاع الخاص والحكومي في سوق العمل لتعزيز التعاون الأكاديمي لتحسين جودة التعليم للشباب في جامعة عدن الملائمة احتياج سوق العمل، ومن أهمها خلق مشاركة تفاعلية بين الحكومة وممثلي الجانب التعليمي والشركات والمؤسسات وغيرهم في القطاع الخاص والحكومي لتعزيز التعاون بين المؤسسات التعليمية وأصحاب العمل.
واختتم الدكتور وهيب العزيبان عميد كلية الإعلام أن أهمية المؤتمر تكمن في توفير منصة لممثلي الجوانب التعليمية في جامعة عدن وأصحاب سوق العمل لمعرفة التحديات والتحسينات المناسبة لتخريج خريجين متوافقين مع متطلبات سوق العمل وإيجاد حلول مستدامة لتطوير وتحسين جودة التعليم بما يساهم في تطوير نظام التعليم في جامعة عدن من خلال تبادل الأفكار والمعرفة بين المشاركين ومناقشة التحديات والفرص التي تواجه التعليم العالي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
So what are you waiting for ? download sonic forces today and start your adventure with sonic and his friends !. A guide to augmented reality what you need to know. The role of regulatory measures in the cryptocurrency market.