<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
أخبار عدن

اتحاد طلاب جامعة عدن يدشن الفعاليات الرياضية والثقافية والدينية ضمن أنشطة الطالب الجامعي (24)

برعاية د. الخضر ناصر لصور، رئيس جامعة عدن، ودائرة الشباب والرياضة في الأمانة العامة للمجلس الانتقالي الجنوبي، وإشراف نيابة شؤون الطلاب بالجامعة، دشن الاتحاد العام لطلاب جامعة عدن، عصر الجمعة 15/3/2024، الخامس من شهر رمضان المبارك، في كلية الطب بالعاصمة عدن، الأنشطة والفعاليات الرياضية والثقافية والدينية، والتي تأتي ضمن فعاليات أسبوع الطالب الجامعي الـ24.

وافتتح الفعاليات والأنشطة نائب رئيس جامعة عدن لشؤون الطلاب د. محمد عقيل العطاس، ورئيس دائرة الشباب والرياضة بالأمانة العامة للمجلس الانتقالي الأستاذ الكريحي كنعان، يرافقهما مساعد نائب رئيس الجامعة د. عبدالكريم العزعزي، وعدد من عمداء كليات جامعة عدن، ورئيس الاتحاد العام لطلاب جامعة عدن الأستاذ يحيى الطبقي، ومدراء الأنشطة ورؤساء المجالس الطلابية بجامعة عدن، والتي تشمل (كرة القدم الخماسية، الكرة الطائرة، تنس الطاولة، الشطرنج، حفظ المصحف كاملاً، حفظ نصف المصحف تلاوة وتجويد، القصة، الشعر، المقالة)، ويتنافس فيها طلاب 15 كلية من كليات جامعة عدن.

وطاف نائب رئيس الجامعة ومساعده وعمداء الكليات بجميع الأنشطة التي بدأت اليوم في كلية الطب والعلوم الصحية بمديرية خورمكسر، مشيدين بدور الاتحاد والمجالس الطلابية في تفعيل دور النشاط الجامعي ونجاح الأنشطة المختلفة في عموم الكليات.. مشددين على المجالس الطلابية الاستمرار بهذه الحيوية والنشاط لرفع اسم الجامعة، وإظهار روح التنافس ما بين الكليات.

وفي كلمة له بهذه المناسبة، قال نائب رئيس جامعة عدن لشؤون الطلاب د. محمد عقيل العطاس “نفتتح اليوم الأنشطة والفعاليات الرياضية والثقافية والدينية لاسبوع الطالب الجامعي الـ24، والتي تشمل عدة أنشطة مهمة تساعد الطلاب على إيجاد بيئة جامعية مثالية لاكتشاف مواهبهم وإبرازها على الصعيد الداخلي والخارجي، للمساعدة في بناء جيل رياضي جامعي يتحلى بالخلق القويم والسلوك المستقيم، وصقل طاقات ومواهب الطلاب وتوظيف هذه الطاقات فيما ينفعهم”.
وأكد عقيل أن “هذه الأنشطة ستسهم في إكساب الطلاب مهارات إضافية تساعدهم في حياتهم العملية والعلمية، إضافة إلى إتاحة الفرصة أمام أكبر عدد ممكن من الطلاب لممارسة نشاطهم والتحاقهم بالأندية الرياضية لاستغلال مواهبهم”.

من جانبه، تحدث رئيس الاتحاد العام لطلاب جامعة عدن الأستاذ يحيى الطبقي، مشيراً إلى أن هذه الفعاليات والأنشطة الرياضية والثقافية والدينية التي في إطار فعاليات الطالب الجامعي الـ24، وتستمر على عشرة أيام، ويشارك فيها طلاب 15 كلية من كليات جامعة عدن..

وعبر الطبقي عن تمنياته بأن تؤتي هذه الأنشطة ثمرتها وأهدافها المرجوة، شاكرا قيادة جامعة عدن وكل من ساهم على إقامة مثل هذه الأنشطة والفعاليات المهمة، التي تصقل مواهب ومهارات الطلاب، إلى جانب أنها تخلق بينهم روح التنافس.

واكد الكريحي بدعم هذه الأنشطة الطلابية التي تهدف الى إبراز المواهب والقدرات الطلابية موكداً على استمرار المجلس الانتقالي برعاية هذه الأنشطة في المراحل القادمة والاهتمام في الجانب التعليمي والأنشطة اللاصفية بجامعة عدن.

تجدر الإشارة إلى أن تم عمل مائدة إفطار جماعي وعشاء لكل الطلاب ورؤساء المجالس الطلابية، وكل الحاضرين اليوم في حفل تدشين فعاليات وأنشطة الطالب الجامعي الرياضية والثقافية والدينية، وفي ذلك في باحة كلية الطب والعلوم الصحية.

حضر تدشين الفعاليات مدير عام الشؤون القانونية بجامعة عدن د. صالح باسردة، عميد كلية الطب والعلوم الصحية د. عبدالحكيم التميمي، عميد كلية الصيدلة د. خالد سعيد عميد كلية الهندسة د. صالح مبارك، عميد كلية اللغات والترجمة د. جمال الجعدني، عميد كلية العلوم الإدارية د. ياسر باسردة، د.وضاح عميد كلية الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات ونواب العمداء في الكليات وعدد من المهتمين وممثلين عن وسائل الإعلام المختلفة.

الاتحاد العام لطلاب جامعة عدن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
Says video games, though operating in a different sphere, also exert a profound societal influence. Perfect click – photography learning institute. This allows ecommerce businesses to provide a safer shopping experience for their customers.