<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
أخبار عدن

الحركة المدنية الديمقراطية تعقد اللقاء التشاوري الثالث بالعاصمة عدن

عدن /عدن توداي/ خاص

عقد المجلس التنفيذي الاعلى للحركة المدنية الديمقراطية عصر اليوم بالعاصمة عدن اللقاء التشاوري الثالث .

وخلال اللقاء الذي عقد تحت شعار ” البناء التنظيمي المؤسسي في ظل المواطنة المتساوية في الحقوق والواجبات” ، ألقى رئيس الحركة المدنية هاني محمد اليزيدي كلمة رحب في مستهلها بالحاضرين مؤكدا أهمية انعقاد اللقاء التشاوري للوقوف أمام المتغيرات التي تمر بها البلاد و العمل الجاد مع القوى المؤمنة بالتعدد السياسي ، و بناء أسس مقومات الدولة المدنية الحديثة و أن الحركة قائمة على التعدد ومفتوحة أمام الجميع . . مستعرضا أمام الحاضرين العديد من الإنجازات التي حققتها الحركة خلال الفترة الماضية في العاصمة عدن والعمل على تحقيق الأهداف الوطنية التي تأسست من أجلها . . منوها أن اللقاء هو بداية للقاءات وأعمال مستقبلية باذن الله.

وعقب اللقاء التشاوري الذي اثري في النقاشات من قبل المشاركين ، أصدر المجلس التنفيذي الاعلى للحركة المدنية الديمقراطية بيانا أكد فيه ” أن الحركة المدنية التي انطلقت في ال10من اغسطس 2013 م في ساحة العروض بخور مكسر ، أطلقت العديد من الفعاليات مع كافة الطيف السياسي والمجتمعي والسلطات المحلية لمعالجة الكثير من القضايا التي تواجه المجتمع ، وفي مقدمتها التعليم ومظاهر حمل السلاح والعشوائيات وتفعيل دور المرأة وحماية الاطفال ، وكذا أعمال النظافة وإزالة مخلفات البناء .

و أوضح البيان أن للحركة المدنية دور بارز في تنظيم لقاء عدن التاريخي الذي شارك فيه نخب سياسية وفكرية واجتماعية وأكاديمية في 1/5/2019 ، والذي لخص مجمل ما تناولته الندوات التي نظمتها الحركة و أصدرت بيان أوجز الحلول للعديد من القضايا . . وتطرق البيان إلى الأوضاع المتردية التي أدت إلى انتشار الجريمة والمخدرات و تردي الخدمات العامة أهمها الكهرباء التي تنقطع لأكثر من 18 ساعة في مدينة عدن الساحلية والمحافظات المجاورة ، وان الحركة المدنية تؤكد على ضرورة وضع التصور الصحيح لأسباب الفشل وتصدر الشخوص الفاسدة أو الغير مؤهلة بتصوراتها القاصرة بعد أن قدم الابطال التضحيات في تحرير عدن من المليشيات الحوثية .

و أشار البيان أن فقدان المصداقية بسبب الوعود الكاذبة وأساليب الخداع والتزوير الإعلامي تجهيل سياسي متعمد يتحمل تبعاته المؤلمة شعبنا بغية تخديره ، وان من الواجب الوطني الظهور بمشروع سياسي صادق يلامس حاجة الشعب للتنمية والوصول للحياة الكريمة التي يستحقها وينعم بثرواته وموقع بلدة المتميز .

كما أكد البيان ان الحركة المدنية الديمقراطية ما زالت تتطلع لمستقبل مهما بلغت التحديات داعية المكونات والشخصيات المجتمعية إلى الاصطفاف معها ، علما أن الحركة تشكلت من عدة منظمات المجتمع المدنيه وان أبوابها مفتوحة لكل من يرنو لدولة المؤسسات دولة قائمة على الشراكة يسودها القانون والعدالة ترفض كل صور الفساد .

العاصمة عدن 18اغسطس 2023 م .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
المضاربة.. السيول تجرف انابيب مشروع مياة بطان الاهلي والاهالي يوجهون استغاثة ومناشدة عاجلة للسلطات ب... ملك المفردات واصحاب البسطات.. بقلم /عبدالسلام فارع حكايات من اسواق لودر !! تدشين الدورة التدريبية حول الاسهالات المائية الحادة/ الكوليرا لفرق الاستجابة السريعة في محافظة أبين لحج.. شباب المسيمير يواصل تدريباته على ملعب الفقيد شرف ردفان استعدادا لدوري المحافظة مدير عام المضاربة والعارة بلحج يطلع على الحالات المصابة بالكوليرا بمستشفى الشط الريفي مصدر في المركزي اليمني ينفي خروج اي عملة صعبة من البلد ، ويؤكد التمسك الصارم بقرار نقل البنوك استضافتها المملكة العربية السعودية .. الوزير العكبري يشارك في أعمال الدورة 27 للمؤتمر العام للمنظمة ... مركز سوث24 وفريدريش إيبرت يدشنان الورشة التدريبية حول مهارات الصحافة الاستقصائية المتقدمة اللواء عيدروس الزبيدي وحجري يبحثان تعزيز التعاون بين الجنوب وتهامة لمواجهة التحديات المشتركة