<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
اخبار وتقارير

اللواء عيدروس الزبيدي وحجري يبحثان تعزيز التعاون بين الجنوب وتهامة لمواجهة التحديات المشتركة

عدن توداي/خاص:

استقبل نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، اللواء عيدروس الزبيدي، قائد الحراك التهامي السلمي، الشيخ عبدالرحمن حجري، والوفد المرافق له، في لقاء هام ناقش أدوار وتضحيات المقاومة الجنوبية لدعم أبناء تهامة.

وفي مستهل اللقاء، نقل القائد حجري مشاعر الود والتقدير من أهالي تهامة للدور البطولي والوطني الذي قامت به المقاومة الجنوبية لمساندة تهامة . وأكد حجري أن أبناء الجنوب قدموا تضحيات عظيمة جنباً إلى جنب مع المقاومة التهامية لتحرير الشريط الساحلي من المخا حتى أبواب الحديدة، معرباً عن اعتزازهم بالروابط الأخوية التي جسدتها هذه التضحيات.

وأشار حجري إلى أن المقاومة التهامية، بالتعاون مع المقاومة الجنوبية، كانت على وشك تحرير الحديدة ومينائها من مليشيا الحوثي لولا اتفاق ستوكهولم المشؤوم مشيراً إلى تهاون المفاوض اليمني في تلك الفترة.

وتناول اللقاء تطلعات وآمال أبناء تهامة، موضحاً أن قضية تهامة التاريخية تمتد إلى نضال الأجداد ضد الاستبداد الإمامي، إلا أن تهامة لم تنل حقوقها العادلة بعد قيام الجمهورية. واستمر الإقصاء والتهميش السياسي والاجتماعي والثقافي لأبناء تهامة حتى اليوم، مع غياب مبادئ الشراكة والعدالة والمواطنة المتساوية، واستمرار سياسات الظلم والاستبداد.

وناقش الحجري مع الزبيدي مستجدات الأوضاع في البحر الأحمر، بما في ذلك عمليات القرصنة التي تقوم بها مليشيا الحوثي واستهداف السفن والملاحة الإقليمية والدولية، وتأثير ذلك على المجتمع التهامي والصيادين وسلاسل الإمداد والطاقة والتجارة العالمية. تم بحث الخطوات العملية الممكنة لردع هذه الجماعة الإرهابية، وأهمية التنسيق المشترك لمواجهة الإرهاب الحوثي والتهجير القسري والتطهير العرقي بحق أبناء تهامة، بالإضافة إلى جرائم الإعدامات والتهم الكيدية.

وأكد الطرفان على القواسم المشتركة التي تجمع أبناء تهامة وأبناء الجنوب على المستويات الاجتماعية والثقافية، والعادات والتقاليد، معربين عن ثقتهم في دور الزبيدي في دعم أبناء تهامة من اجل استعادة حقوقهم، ليكونوا حاضرين في المشهد اليمني، وتحقيق العدالة المنشودة .

وفي ختام اللقاء، اتفق الجانبان على تشكيل لجان مشتركة لمعالجة أوضاع النازحين من أبناء تهامة، والتواصل والتنسيق لتحقيق الأمن والاستقرار والسلام.

حضر اللقاء عدد من الشخصيات البارزة، منهم زيلع جبلي، محمد المندعي، فهد فرج، عيسى جابر بداء، عدنان حجر، وكفاح فتاح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار