<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
أخبار المحافظات

صندوق النشء أبين والازدواجية التي خلقتها السلطة المحلية بالمحافظة

عدن توداي/ خاص
تابعت مثل غيري مايقوم به مايسمى مدير صندوق النشء والشباب، ولا زلت مستغرب لمثل النزول والتحرك الى الأندية لمتابعة نشاطها وأحوالها، هل يوجد تكليف من مدير الشباب والرياضة لهذا النزول .. ؟! لأني وكما اعرف ومن خلال فهمي حول مهام صندوق النشء والشباب فإنه يتبع لقيادة وزارة الشباب والرياضة وفرع مكتب الشباب والرياضة هو ممثل وزارة الشباب والرياضة بالمحافظة، فهل الأندية تتبع الصندوق ام تتبع وزارة الشباب والرياضة ممثلة بمكتبها بالمحافظة ..؟! واسأل هل يوجد قرار بهذا الصندوق لان بقية المحافظات لايوجد بها صناديق مماثلة ام أن أبين استثناء..؟!

أنا لست ضد الشخص الاخ العزيز وائل الزري فهو اخ عزيز، ولكن ضد الازدواجية التي خلقتها السلطة المحلية لغرض لسنا نعرفه حتى هذه اللحظة، فأنا أرى أن على قيادة هذا الصندوق اولا فهم لوائح وأنظمة الصندوق …اذا وجدت .. مالم سنضطر لتوفيرها لأننا على دراية كاملة بهذه اللوائح والتي تخص الصندوق المركزي للنشء والشباب في عدن. وكذلك يجب الرجوع لمكتب الشباب والرياضة كونه هو المسؤول الأول عن قضايا الشباب والرياضة، وأيضا أنا أعرف أنه لايوجد قرار من مجلس الوزراء بخصوص فرع صندوق النشء والشباب في أبين.

أنا اعلم انه كان يوجد مشروع قرار وتم الغاءه من قبل وزير الشباب والرياضة في اخر لقاء معالي الوزير البكري مع محافظ محافظة أبين اللواء ابوبكر حسين، وبحضور مدير مكتب الشباب والرياضة، وانا كنت حينها موجود في الوزارة، وأصلا قوبل القرار بالرفض من قبل الوزارة، فأنا أيضا اتسائل لماذا الإعلاميون لا يتحرون الدقة في مثل هذه الحالات.

وللتوضيح أكثر نعرف أن مهمام اي صندوق هي كوعاء ينفذ سياسة الجهة المسؤولة عنه. ولم اسمع يوما أن المدير التنفيذي للصندوق قام بالنزول إلى أي نادي أو اتحاد لعبة من الألعاب الرياضية، فأنا اندهشت واستغربت بشكل كبير من هذا الموضوع لاني اعرف ان النزول هي مهمة مدير عام الشباب والرياضة، أما الصندوق مهامه دعم ومساعدة برامج مكتب الشباب والرياضة.

*محمود السيد
امين عام اتحاد العاب القوى فرع أبين

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى