<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
أخبار عدن

خلال لقائه مدير صحة عدن: معاون يشدد على اهمية تكامل الجهود لمواجهة مخاطر انتشار الكوليرا

 

عدن/عدن توداي/ عبد السلام هائل
تصوير/ زكي اليوسفي

ضمن اطار برنامجه اليومي وتنفيذا لتوجيهات معالي وزير الدولةمحافظ العاصمة عدن الاستاذ احمد حامد لملس في المتابعة والاشراف اليومي على الاوضاع الصحية بالعاصمة عدن.
*اطلع نائب محافظ محافظة عدن امين عام المجلس المحلي / بدر معاون سعيد اليوم، من مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بعدن الدكتور/ احمد البيشي على مجمل الاوضاع التي يعيشها القطاع الصحي في العاصمة عدن
ووجه نائب المحافظ بهذا الصدد برفع تقرير كامل وشامل عن احتياجات المرافق الصحية لمواجهة وباء الكوليرا ليتسنى رفعه للمنظمات الدولية المانحة.
وشدد على اهمية التعاون والتنسيق والتكامل بين كافة المرافق والمكاتب الخدمية ذات العلاقة ( الصحة،الخطيط،النظافة،المياه والصرف الصحي ومدراء عموم المديريات ) وبين قيادة المحافظة ووزاتي الصحة والتخطيط من جهة ثانية لتعزيز الجهود المبذولة لمواجهة مخاطر توسع وانتشار مرض الكوليرا التي تعاني منها كل المحافظات ومنها العاصمة عدن.
واشاد بجهود مكتب الصحة العامة ونجاح الاصلاحات التي اجراها مدير عام المكتب الدكتور / احمد البيشي في عدد من المرافق التابعة لمكتب الصحة العامة بعدن.
وكان مدير عام مكتب الصحة الدكتور / احمد البيشي قد استعرض مستوى سير العمل و الخدمات التي تقدمها كافة المرافق الصحية في المحافظة. وفي المقدمة الجهود المكثفة لتفادي مخاطر انتشار مرض الكوليرا. بالاضافة الى مدى الاستعداد ومستوى رفع الجاهزية لمواجهة الوباء والحد من انتشاره
مؤكدا انه قد تم اتخاذ كافة التدابير الوقائية والاستعدادات منذ ٢٣مارس لمحاصرة المرض وتخصيص مركز خاص لا ستقبال الحالات المصابة بالكوليرا في مستشفى الصداقة.
مشيرا الى انه ورغم الضغط الا ان حالات الوفاة قليلة جدا ولا تزيد عن ثلاث حالات وكلها توفت خارج المستشفى. اي قبل دخولها للمستشفى.
وان الوضع الصحي حاليا تحت السيطرة.
حضر اللقاء الدكتور/ عبدالرب المفلحي مدير مركز الاطراف. والدكتور/فهد علوي مدير الصحة بمديرية البريقة والدكتورة/ أماني عنبر مدير الصحة بمديرية صيرة واخرون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار