<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
اخبار وتقارير

دولة بن مبارك لأول مرة مع قيادات الجيش ومستجدات الساعة وقصة الشهيد جعفر المؤثرة

(عدن توداي)

كتب / علي منصور مقراط

أحسنت قيادة وزارة الدفاع ممثلة بمعالي الوزير الفريق الركن محسن الداعري في ترتيبها أول لقاء أو بالاصح امسية مع دولة رئيس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك بعد مادبة افطار وعشاء ليلة أمس جلس فيها د. بن مبارك بتواضعه مع قادة القوات المسلحة
وفي قاعة الاجتماعات الكبرى التي دشن أول لقاء فيها بعد استكمالها تحدث وزير الدفاع بكلمة ارتجالية مركزة كعادته اعطى فيها صورة كاملة عن المستجدات العسكرية في جميع جبهات القتال المواجهة للمليشيات الحوثية الانقلابية وطلب الوقوف دقيقة حداد لقراءة الفاتحة على ارواح الشهداء الابرار الذين سقطوا في مواقع الشرف والرجولة واخرهم مساء أمس الأول في جبهة كرش. وكثير من القضايا والمواضيع التي سردها الفريق الداعري تتعلق بالجوانب اللوجستية والمتطلبات الضرورية للمقاتلين التي يصعب نشر تفاصيلها..
لينتقل الميكرفون إلى دولة رئيس الوزراء الذي تحدث من القلب إلى القلب أمام القيادات العسكرية واللافت رغم فترة تعيينه القصيرة إلا أنه طرق مواضيع وسرد معلومات غاية في الاهمية ليس على المشهد السياسي العام ودور قيادة التحالف العربي في دعم ومساندة اليمن في حربها المصيرية مع المليشيات خلال مايقارب عشر سنوات. بل على تطورات الاوضاع على المسرح العملياتي العسكري وعاد إلى الخلف وهو يروي بمرارة وألم وحزن واقعة عقد أول اجتماع لقيادة الدولة والحكومة وماتبقى من القيادات العسكرية في الرياض برئاسة الرئيس السابق المشير عبدربه منصور هادي. قال في ذلك اللقاء بعد انطلاق عاصفة الحزم بايام دخل الجميع مكسورين مدنيين باستثناء الشهيد البطل اللواء الركن جعفر محمد سعد الوحيد الذي دخل بالبزة العسكرية وحينها تذكرت الجيش ودمعت حزناً وأنا انظر إلى الشهيد جعفر محتفظاً بالشرف العسكري وحيداً. أنوه هنا أنه حين كان يتحدث رئيس الوزراء عن واقعة الشهيد جعفر كان حاضراً نجله محمد في القاعة ولاحظه من حوله وعلى رأسهم مثنى الردفاني اجهش بالبكاء على ذكر والده الشهيد البطل اللواء جعفر محمد سعد محافظ عدن الأسبق رحمة الله تغشاه.. المهم قال د. بن مبارك أشعر اليوم بالفخر والاطمئنان انكم امامي بالمئات لابسين البزة العسكرية والرتب بعد أن كان جعفر وحيداً ..
الكلمة المؤثرة الأخرى التي قالها رئيس الوزراء ساعطي كل الاهتمام والدعم للقوات المسلحة. ولو أصل على دمي اقدمه لانها أساس اعادة الدولة وتخوض معركة وطنية إلى جانب بقية التشكيلات العسكرية وابطال المقاومة .

ثم ترك الوقت للاستماع إلى القادة المشاركين في الأمسية وعلى رأسهم اللواء الركن صالح علي حسن والعميد سند الرهوه وقائد محور الحديدة والعميد فضل طهشه والعميد علي حاتم والعميد صالح المنصب والعقيد جمال بدحيل واخرين طرحوا قضايا في الصميم .
والقيت قصيدة شعرية جميلة ورائعة للشاعر القدير العقيد الركن شعفل الأمير شخصت الوضع ونالت استحسان الحاضرين .
ليعود رئيس الوزراء ووزير الدفاع يوضحون عن القضايا التي طرحت ..وبعد انتهاء الامسية قام نائب رئيس هيئة الاركان العامة اللواء الركن أحمد البصر سالم ومساعد وزير الدفاع اللواء الدكتور صالح حسن محمد وعدد من كبار القادة بتعليق رتبة اللواء لطيب الذكر العميد الركن عبدالله عبدربه الذي صدر بترقيته قرار جمهوري قبل ايام وحرص عدم ارتادها إلا من قبل قيادة وزارة الدفاع وقدم له الجميع التهاني بهذا الاستحقاق. وانتهت الفعالية الطيبة ، وبعد ساعة جاءت بشرى تدشين صرف رواتب العسكريين لشهر مارس الماضي والأهم تزامن مع صرف رواتب ثلاثة أشهر لمنتسبي المنطقة العسكرية الثانية الذي سيدشن اليوم الخميس بفضل حكمة قيادتها ممثلة بالاخ قائد المنطقة اللواء الركن طالب سعيد بارجاش الذي تجاوب معه معالي وزير الدفاع بطلبه نقل راتب منتسبي وحدات المنطقة إلى مالية الدفاع بالعاصمة المؤقتة عدن.

إلى هنا اكتفي بهذا القدر وحتى نلتقي واياكم خواتم وجمعة مباركة سلاااااااااام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
Testosteronas moterims : svarbus hormonas ir jo vaidmuo. 5g technology and business innovation. Copyright © 2023 perfect click | powered by perfect click.