<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
اخبار وتقارير

الاتحاد الدولي للصحفيين: بيئة غير مقبولة يعمل فيها الصحفيون اليمنيون تعرض حياتهم للخطر

عدن توداي/خاص:

جدد الاتحاد الدولي للصحفيين، اليوم الخميس، دعوة الأطراف اليمنية بالإفراج العاجل عن جميع الصحفيين المختطفين في سجونهم.

وقال الأمين العام للاتحاد الدولي للصحفيين أنتوني بيلانجر: “ندين البيئة غير المقبولة التي يعمل فيها الصحفيون والإعلاميون في اليمن، مما يعرض سلامتهم وحياتهم للخطر.

وأضاف:” ونكرر دعوتنا للإفراج عن جميع الزملاء المعتقلين، ونطالب السلطات اليمنية بتنفيذ التوصيات الصادرة عن نقابة الصحفيين اليمنيين في تقريرها الأخير.

وتم تسجيل أربعين حالة انتهاك لحقوق الإعلاميين والصحفيين خلال النصف الأول من عام 2023، بحسب تقرير جديد صادر عن نقابة الصحفيين اليمنيين.

وأوضح أن الاتحاد الدولي للصحفيين أنه ينضم إلى نقابة الصحفيين اليمنيين في إدانة الاعتداءات على حرية الإعلام ويدعو الحكومة اليمنية والجماعات المسلحة الأخرى إلى إطلاق سراح جميع الصحفيين والإعلاميين في السجن.

وتشمل الانتهاكات المسجلة في التقرير ثماني اعتقالات لصحفيين، وثماني قضايا للعاملين في مجال الإعلام تلقوا تهديدات، وفتح سبعة إجراءات قضائية ضد إعلاميين وثلاثة اعتداءات جسدية على صحفيين، من بين انتهاكات أخرى.

ويسلط التقرير الضوء على الحالة المروعة لحرية الإعلام في ضوء الانتهاكات المستمرة لحقوق الصحفيين، والتي تفاقمت بسبب الحرب الأهلية المستمرة منذ تسع سنوات.

وبحسب التقرير فإن 45٪ من الانتهاكات هي من عمل الحكومة اليمنية وأجهزتها، بينما جماعة الحوثي ارتكبت 55٪ من الانتهاكات.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
So what are you waiting for ? download sonic forces today and start your adventure with sonic and his friends !. A guide to augmented reality what you need to know. Mobile header coin score online.