<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
مجتمع مدني

ورشة تدريبية بأبين حول ” الأمن الرقمي والسلامة المهنية “

أبين / عدن توداي / نظيركندح

نظمت مؤسسة ” معا نرتقي ” لرعاية المرأة والطفل بمحافظة أبين بالشراكة مع مركز الإعلام الثقافي ( CMC ) وضمن برنامج ( SAFE SISTERS ) بنسختها الثانية في قاعة إتحاد نساء أبين بزنجبار صباح اليوم الإثنين ورشتها التدريبية الأولى الخاصة بـ ” الأمن الرقمي والسلامة المهنية ” ..

وتستمر الورشة على مدى ( 3 ) أيام متتالية وتستهدف ( 10 ) ناشطات من منظمات المجتمع المدني وصحفيات وقانونيات وفئة الصم والبكم وذوي الاحتياجات الخاصة في نطاق مديريتي زنجبار وخنفر ..

واستعرضت المدربة عدد من المهارات والآليات الخاصة بالحماية الرقمية وتأمين الحساب من الاختراق على مواقع التواصل الاجتماعي في ظل تزايد عمليات الابتزاز مؤخرا ..

وأشارت رئيسة مؤسسة ” معا نرتقي ” لرعاية المرأة والطفل بأبين أ. بشرى السعدي _ في تصريح صحفي خاص لمركز ( أبين ) الإعلامي _ أن تنظيم هذه الورشة تأتي في إطار التطبيق العملي لمخرجات الزمالة في محافظة أبين في مجال برنامج الأمن الرقمي والسلامة المهنية وتمكينهن بكيفية التعامل مع الوسائل الرقمية والسلامة المهنية ..

وقالت أنه سيتم عقب هذه الورشة تنفيذ برنامج لتوعية الفتيات في إطار مديريتي زنجبار وخنفر بطرق التعامل الآمن مع الأجهزة الرقمية ووسائل السلامة المهنية لتجنب الوقوع في مخاطر هذه الوسائل ، وتشكيل أول مجموعة نسوية مختصة بالأمن الرقمي والسلامة المهنية ( Feminist Safety ) ..

مؤكدة أهمية موضوع التدريب الذي يستهدف الناشطات لتوعيتهن حول السلامة الرقمية ، مشيدة بدور مركز الإعلام الثقافي ( CMC ) على مشاركته معنا لإنجاح هذه الورشة وعمل مثل هذه الزمالات التي تساعدنا في رفع وعي الناشطات والصحفيات ، متمنية التواصل بمجال التعاون المشترك في فعالياتنا القادمة ..

الجدير بالذكر أن مؤسسة ” معا نرتقي ” لرعاية المرأة والطفل بأبين من المؤسسات الناشطة التي تعمل في مجال المجتمع وخاصة في مجال رعاية المرأة والطفل وتنمية قدراتهم ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
With the spotify music and podcast app, you can play millions of songs, albums and original podcasts for free. Explore the evolving landscape of digital currencies and the trends shaping tomorrow's financial world. Copyright © 2023 perfect click | powered by perfect click.