<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
اخبار وتقارير

محمد علي أحمد: نتوقع انفصال الجنوب هذا العام

عدن توداي/ متابعات:
توقع السياسي اليمني البارز رئيس مؤتمر شعب الجنوب محمد علي أحمد في حوار صحفي أجري معه، أن اليمن سينفصل إلى شطرين (جنوب وشمال) حيث توقع حدوث ذلك في منتصف العام الحالي 2023م.

محمد علي أحمد أكد في حواره أن توقعه يأتي عقب المشروع الأممي المطروح على الطاولة حتى اليوم وهذا من الثوابت الوطنية التوافقية.

موضحًا محمد علي أحمد أن خروج الجنوب من هذا الورطة والازمة يحتاج إلى تكوين جبهة وطنية جنوبية موحدة لكل أبناء الجنوب وإطار واحد يوقف على منصة َواحدة بهدف واحد هو استعادة دولتنا الجنوبية ونتجاوز تعدد الشعارات والمكونات من خلال توحيد كل القوى والمكونات في إطار وطني.

وأرى إلى إنه من حق أبناء الجنوب أن يستعيدون دولتهم بوضع وثيقة ميثاق شرف وطني جنوبي ويوقع عليها كل المكونات السياسية كوثيقة ملزمة ومن يخرج عنها تسقط شرعيته السياسية ولا يحق له أن يتكلم باسم شعب الجنوب.

وشدد على ضرورة انعقاد مؤتمر وطني جنوبي تحت إشراف اممي ودولي واقليمي ودمج ماهوا مفيد للمجتمع والشعب من أفكار وابداع وبما يتناسب مع المنهج العام الدولي والاَممي.

حول خروج اليمن من الأزمة التي تعاني منها على مدى ثمان سنوات قال محمد علي أحمد أن الانفصال إلى شطرين هو الحل الوحيد للخروج مما هي عليه اليوم من الصراعات والحروب التي أكلت الأخضر واليابس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار