<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
أخبار المحافظات

“مؤسسة التكافل للتنمية الاجتماعية تدشن جلسات التوعية الصحية للوقاية من الكوليرا في مخيمات النازحين بلحج

 

لحج (عدن توداي) خاص

نفذت مؤسسة التكافل للتنمية الاجتماعية بلحج اليوم الاثنين 6 مايو 2024 ، تدشين حملة التوعوية الصحية ونشر التثقيف الصحي وتعزيز الوعي المجتمعي حول الأمراض السارية والجائحات الفيروسية وكيفية التعرف إليها والوقاية منها، وفي مقدمتها الوقاية من خطر مرض الكوليرا

وخلال تدشين فريق التثقيف الصحي للمؤسسة في مخيمات النازحين بمنطقتي الفيوش بمديرية تبن لحج ، لاستهداف و توعية النازحين بالمخيمين ، تناولت الجلسة التعرف عن الكوليرا كمرض بكتيري عادةً ما ينتشر عن طريق الماء الملوَّث. وبطريقة سريعة ومفاجأة ،مما يتسيب الإصابة بإسهال وجفاف شديد. قد يؤدي إلى الوفاة خلال ساعات، اذا لم يتم علاجه .
كما جرى خلال الجلسة إعطاء العديد من الإرشادات الصحية والعلاجية وكيفية الوقاية منه وإقامة تجارب تطبيقية صحية من أعضاء الفريق عن كيفية الحفاظ على حماية الأبدان والاجسام و نظافة المنازل وكذلك الأطعمة والأشربة الصحية .
فيما شهدت الجلسة _أيضا_تصحيح العديد من العادات المتبعة المضرة على سلامة الأطعمة والأشربة أثناء الرد على المناقشات والاستفسارات من النازحين الذين قدموا في ختام الجلسة جزيل شكرهم للمؤسسة والفريق الميداني التوعوي عن حمايتهم من المرض المنتشر ، كونها أول جلسة توعوية صحية يتلقونها في المخيم منذ انتشار مرض الكوليرا ، (على حد قولهم ) مع وجود حالات مشابهة يعتقد أنها تعرضت للاصابة في المخيم .إلى جانب تم رفدهم ببعض المعقمات والنظافة .

الجدير ذكره أن الحملة التي انطلقت اليوم تهدف إلى رفع الوعي الصحي والوقايةمن خطر الإصابة بالكوليرا و الحد من انتشاره في أوساط المجتمع،ضمن إطار مشروع المؤسسة للعام الحالي في برنامجها التوعوي ومواصلته خلال الفترة القادمة على صعيد المخيمات وقطاع التربية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار