<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
أخبار عدن

سواعد الخير والمؤسسة الوطنية يوقعان مع أطباء ومتطوعين حملات التوعية من مرض السرطان

عدن / عدن توداي

في إطار حملة 1 – 1 لدعم مرضى السرطان ، تحت شعار “سابدأ عامي بخير” والتي تأتي برعاية معالي وزير الدولة لمحافظة عدن أ/ أحمد حامد لملس بالتنسيق والتعاون بين المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان عدن ومؤسسة سواعد الخير الإنسانية وذلك لإقامة المشاريع الصحية والبرامج التوعوية والأنشطة النوعية لدعم مرضى السرطان.

وقعت مؤسسة سواعد الخير الإنسانية بالتنسيق مع المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان عقود عمل مع عدد من الأطباء والمتطوعين للقيام بحملة توعية من مرض السرطان…

واوضح كل من مدير المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان بعدن أ/ إبراهيم بامفروش ، ومسؤولة المرأة والطفل بمؤسسة سواعد الخير أ/ هند الحربي ، أن هذه الحملة تقدم رسالة تهدف إلى الوقوف بجانب مرضى السرطان وتوفير الدعم اللازم لاستمرار تقديم الخدمات الصحية والرعاية الاجتماعية والنفسية لحوالي 4 ألف مريض بمحافظات عدن ، لحج ، أبين والضالع، وذلك عبر مراكز متخصصة وكوادر مؤهلة .. مؤكدين أهمية تضافر كافة الجهات ورجال الأعمال لتقديم الدعم اللازم في تحسين الخدمات الصحية والإنسانية لمرضى السرطان خلال العام الجاري .

وأشار الأطباء والمتطوعين على أن هذه الحملة تأتي من ضمن مشروع الوقاية من أنواع السرطان المختلفة، وهو أحد المشاريع التي تهدف إلى تحقيق الهدف المتمثل في “الحفاظ على صحة السكان من خلال تعزيز الصحة والوقاية من الأمراض المزمنة غير السارية”. وأن هذه الحملة تستهدف الفتيات والنساء من عمر 18 سنة في جميع مديريات محافظة عدن كمرحلة أولى .

واختتم الأطباء والمتطوعين تصريحهم بأن اتباع أنماط الحياة الصحية من غذاء صحي ونشاط بدني يُعتبر من أهم سبل الوقاية من الأمراض المزمنة غير السارية ومنها أمراض السرطان، كما أكدوا على أهمية الالتزام بالفحوصات الدورية للكشف عن مرض السرطان في مراحل مبكرة بحيث يسهل العلاج والتعافي من هذا المرض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة خلال 24 ساعة
زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: