<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
رياضة

أنس جابر تنتقم من ريباكينا وتجردها من لقب ويمبلدون

عدن توداي/ متابعات:
انتقمت التونسية أنس جابر من خسارة نهائي ويمبلدون العام الماضي، بالتغلب على حاملة اللقب الكازخستانية إيليبنا ريباكينا في ربع النهائي، اليوم الأربعاء.

وحسمت أنس المصنفة السادسة على البطولة، المباراة بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة بواقع (6-7) و(6-4) و(6-1)، في غضون ساعة و53 دقيقة.

وتضرب أنس موعدا في نصف النهائي، مع البيلاروسية أرينا سابالينكا، المصنفة الثانية على البطولة.

حافظت كل لاعبة على شوط الإرسال دون أي معاناة في أول 3 أشواط، بفضل الإرسالات الأولى المميزة.

وتراجع مستوى أنس على شوط إرسالها في الشوط الرابع، ومع كثرة الأخطاء المباشرة من الخط الخلفي، إذ نجحت ريباكينا في كسر الإرسال بشوط نظيف والتقدم (3-1).

وردت أنس في الشوط التالي مباشرة، بعد لمسة سحرية بكرة ساقطة ومتابعة مميزة على الشبكة، وتحصلت على 3 فرص لرد الكسر، ونجحت في ذلك برد ساحق للإرسال، لتحسم الشوط نظيفا أيضا وتقلص الفارق إلى (3-2).

وفي الشوط ال11 رفعت أنس من التركيز عند استقبال إرسالات ريباكينا القوية، وتحصلت على نقطتين للكسر، ونجحت في ترجمة الفرصة الأولى بتسديدة مميزة من الخط الخلفي أثناء صعود الكازخستانية إلى الشبكة، لتتقدم (6-5).

وتحصلت ريباكينا على نقطتين للكسر في الشوط التالي، أنقذتهما أنس وتحصلت بدورها على على نقطة للفوز بالمجموعة، إلا أن الكازخستانية عادت وتحصلت على نقطة أخرى للكسر، ونجحت في رد الكسر بالفعل والتعديل (6-6) بفضل الضربات القوية من الخط الخلفي الموجهة تجاه الضربات الخلفية لأنس.

ونجحت ريباكينا في حسم المجموعة الأولى بشوط كسر التعادل بإرسالات أولى قوية، لتتقدم بمجموعة دون رد في غضون 44 دقيقة.

وبدأت أنس المجموعة الثانية بقوة، بالحفاظ على شوط إرسالها الأول نظيفا، وفي الشوط التالي تحصلت على 3 نقاط متتالية للكسر، إلا أن ريباكينا أنقذتهم جميعا بإرسال أول قوي، قبل أن تعدل النتيجة (1-1).

وعانت أنس في الشوط الخامس على إرسالها بالتعرض لثلاث نقاط للكسر، ولكن نجحت التونسية في إنقاذ تلك الفرص والتقدم (3-2).

ورفعت أنس من مستواها على الاستقبال في الشوط العاشر، ونجحت في إزعاج ريباكينا بتسديدات قوية من الخط الخلفي، لتكسر الإرسال وتحسم المجموعة الثانية لصالحها (6-4).

وتواصل تألق أنس في الاستقبال، ونجحت في كسر إرسال ريباكينا بشوط نظيف، لتتقدم (2-0) في المجموعة الفاصلة.

وتراجع مستوى أنس في الشوط الخامس، وتعرضت لنقطتين للكسر، إلا أن التونسية تألقت بتسديدتين مميزتين من الخط الخلفي وتبعتهما بإرسال ساحق، لتحافظ على شوط إرسالها وتتقدم (4-1).

وتراجعت معنويات ريباكينا بعدها لتفقد شوط إرسالها التالي، بعد تسديدة مميزة من أنس بضربة خلفية بمحاذاة الخط، لتتقدم التونسية (5-1)، وتحسم المباراة بعدها على شوط الإرسال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
شركة مكافحة صراصير دبي. أنا مصمم حدائق محترف ولدي خبرة واسعة في تنسيق حدائق الفنادق بالرياض. شركات تصميم حدائق في الرياض.