<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
مقالات

محتار بين انتمائي لوطني وانتمائي لقوميتي !

بقلم/محمد حسين المنصوري

التقيت بصديقي اللحجي وبرفقته اثنين من معارفه فرحبت بهم جميعا غير اني لا اعرف الاثنين الذين برفقته .
فقلت لصديقي اللحجي : الا تعرفنا . فقال .. هذا الاخ عبدالناصر والاخ جبران من يافع ثم أشار الي قائلا : وهذا صديقي المنصوري من ابين فقلت اهلا سهلا بأخواننا في يافع .
فقلت للأول عبدالناصر من اي البلاد في يافع فقال من رصد فقلت..هاه ..من ابين يعني ابيني من عندنا فقال: بامتعاص .كلنا اخوان وكأن الامر ماعجبه .
فقلت له وانا متعمدا : مالك كأنك زعلت قال لا ابدا بس انا اقول لك من يافع وانت تقول ابيني .فقلت ولكن انت من رصد ورصد تبعنا تبع ابين .قال :نعم ؛ هذا في التقسيم الاداري .فقلت له وهل لدينا تقسم غيره؟ فسكت .
عندها ضحكت واعتذرت له وقلت المعذرة ما اقصد الأساءة لك او لبلدك العزيزة رصد بس امزح معك .
ثم التفت الى رفيقه الٱخر وقلت له وانت من فين فقال : وكأنه يعد العدة لي .قال : قلنا لك من يافع .فقلت من اي يافع فقال يزيدي من ذي ناخب تبع يافع ولسنا تبع ابين ..فقلت له ,: هاه من ذي ناخب من لحج يعني لحجي : فقال : لالحجي ولا ابيني نحن من يافع فقلت له ولكن يافع اما تتبع لحج او تتبع ابين . فقال نحن مش تبع حد تبع يافع وبس ..
فقلت اذا ماتريدونا فاعلنوا لكم دولة مستقلة فقال وايش. نفعل نحن من 2007 نحن نناضل ونقاتل ونقدم الشهداء من اجل قيام دولة جنوبية مستقلة
فقلت له دولة جنوبية خاصة بكم فقال .والله اذا تشتوا معنا وتريدون اخوتنا اهلا وسهلا فقلت واذا رفضنا نكون معكم . قال : اذهبوا الى باب اليمن فأنتم ماتريدون مع اخوانكم تريدون مع الشماليين .
فقلت له ؛ من لا يريد الثاني ؟ انتوا من الاول ماتريدونا اخوتنا اقول لك انت من لحج وانت من ابين وزعلتوا وقلتوا انكم غير معترفين بابين ولا لحج ولاتريدون حتى الانتساب اليها ومعترفين بانتسابكم القومي ليافع فقط .. وتخليتوا عن انتمائكم الوطني فكيف سنكون اخوان في وطن جديد من صنعكم ودولة جنوبية مفصلة على مقاسكم وتريدوننا ان نكون فيها تابعين فقط وليس لنا فيها مكان ..

فأخذ بيد صديقه يريدون الذهاب فقلت انا امزح معكم فقط لاتزعلوا ولكنهما ذهبا دون ان نكمل الحوار كما هي العادة دائما .

وبقيت انا وصديقي اللحجي فقال لي يلاومني : مكانك انت و مزاحك الثقيل زعلت الجماعة علينا .الٱن يايقولوا اني انا السبب .فقلت له لا انت ولا انا السبب
هذا تراكمات ثقافات قديمة تم تغذية الشعب بها من اول قيام الثورة ويتم تعبئة الوطن بنزعات قبلية وقومية وهي قنبلة موقوتة ستنفجر في اي لحظة وكل حكومة تأتي بدلا من ان تضع حاول تقوم فقط بتاخير توقيت انفجارها الى المرحلة التي تليها
وعلينا نحن الطبقة الوسطى ان نعمل على ابطالها وتعطيلها كليا بدلا من توقيتها او تاجيل ساعة انفجارها

ودمتم
بدوي الجبل المنصوري

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
Last shelter survival apk 2. What is virtual reality ? everything you need to know. Explore the evolving landscape of digital currencies and the trends shaping tomorrow's financial world.