<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
أخبار المحافظات

بتمويل من الوكالة السويدية افتتاح فصلين دارسيين بمدرسة الشهيد الحيمدي للبنات بلحج

لحج/عدن توداي/ فهد العكمه

افتتح الاخ محسن جعفر السقاف مدير عام مديرية تبن محافظة لحج صباح اليوم السبت فصلين دراسيين إضافيين بمدرسة الشهيد الحيمدي للتعليم الاساسي والثانوي للبنات بمنطقة بئر ناصر “الشقعة” بدعم من الوكالة السويدية للتنمية وتنفيذ الإغاثة الإسلامية بالشراكة مع اللجنة المجتمعية بقرية الشقعة ضمن برنامج (النقد مقابل العمل ).

وفي حفل الافتتاح عبر مدير مديرية تبن عن سعادته في اضافة فصلين دراسيين كونها ستحد من الكثافة الطلابية في الفصول الدراسية ، وتوفر القدرة على زيادة التحاق الفتيات بالتعليم في المنطقة ، مستعرضا أنشطة أبناء منطقة الشقعة قلب الوادي الاعظم ، الإيجابي والفاعل في دعم الثورة السلمية الجنوبية وأنهم طواقين للحرية والعدالة الاجتماعية ونبذهم الظلم والاضطهاد ، ودورهم الفدائي بفك وكسر الحصار على مدينة الحوطة والمناطق المجاورة أثناء الحرب الحوثية ، مُترحما على شهداء الثورة الجنوبية من أبناء المنطقة الشهيد عبدالله الجابري والشهيد نبيل الشعوي والفقيدة صباح محمد عبدالله ، مؤكدأ وقوف السلطة المحلية إلى جانب أهالي المنطقة وكافة مناطق وقرى المديرية .

وأوضح الأستاذ مقبل السلامي مدير إدارة التربية والتعليم بمديرية تبن أن هذه التوسعة ستسهم من تقليص الكثافة الطلابية ، وستعطي دافع للفتيات إلى مواصلة مشوارهن التعليمي،
مُشيدا بالهيئة الإدارية والتدريسية بالمدرسة ممثلا بالاستاذ افتتاح محمد سالم مديرة المدرسة، منوها بأنه تم اعتماد الصف الثالث ثانوي للبنات بالمدرسة مقدرا مساعي مكتب التربية والتعليم بالمحافظة الأستاذ فهمي بجاش مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة ، وكذلك مدير عام مديرية تبن.

من جهته الاستاذ ايمن باحشوان مدير المشروع بمنظمة الاغاثة الاسلامية ثمن جهود اللجنة المجتمعية والمستفيدين المباشرين الذين بلغ عددهم 27 مسفيدا تحت بند النقد مقابل العمل في إنجاز البناء .
شاكرا في ختام كلمته التسهيلات من مدير المنظمة الأستاذ أحمد الواحدي في تدخلات المنظمة بمديرية تبن ومدير عام المديرية ومديري التربية والتعليم بمديرية. تبن السابق والحالي .

كما دعت كلمتا الشيخ عبدالله العميري شيخ منطقة الشقعة والاستاذ عبدالعزيز الخضر رئيس اللجنة المجتمعية منطقة الشقعة ، السلطة المحلية والمنظمات الداعمة إلى المزيد من التدخلات في المنطقة كونها بحاجة ضرورية لكثير من الخدمات العامة، إلى جانب ما تحقق خلال الفترة السابقة بالمنطقة في ظل وجود قيادة السلطة المحلية بالمديرية ممثلة الاخ محسن جعفر السقاف.

وفي الحفل تم تكريم العديد من الشخصيات المساهمة والداعمة والاجتماعية بشهائد تقديرية نظيرا لجهودهم المبذولة تجاه المنطقة.

الجدير ذكره أن مدرسة الشهيد الحيمدي في بئر ناصر بالشقعة بُنيت في عام 2012 بتمويل من الصندوق الاجتماعي للتنمية وتم ترميمها في عام 2021 وتضم 461 طالبة من الصف الاول الاساسي وحتى الثاني الثانوي, وفي عام 2021 استطعن طالبات المدرسة أن يقمن بتجربة وبحث زراعي الاول في المديرية حول زراعة القمح نال استحسان الجهات والسلطات المحلية بالمحافظة إلى جانب العديد من الأنشطة العلمية والفكرية التي تقيمها المدرسة .

حضر حفل الافتتاح
العقيد جمال الشظيفي عمليات المحافظة ،و الأستاذ محفوظ الكيلة نائب مدير مكتب التخطيط والتعاون الدولي بالمحافظة ، ، أما من جانب السلطة المحلية بمديرية تبن الدكتور خالد الرفاعي مدير الصحة الأستاذ محمد درويش الشؤون القانونية الاستاذ عبود عيدروس مدير النقل الاستاذ زهير محسن مدير مكتب المدير والاستاذ محمد محسن منسق الصندوق الاجتماعي بالمحافظة والاستاذ ياسر مقبل مدير الإعلام والاستاذ احمد كوكع مدير محو الأمية والملازم عدنان عوض شهيل مدير أمن العند والاستاذ علي زين رئيس قسم التعليم بتربية تبن وشيوخ وعقال و وجهاء المنطقة ورؤساء اللجان المجتمعية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
Sonic forces running game store9. Perfect click – photography learning institute. Decoding crypto jargon : key terms every cryptocurrency investing should know.