<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
أخبار عدن

التعليم الخاص يتوسع في ظل ركود التعليم العام

كتب/ عبدالسلام هائل
تصوير / زكي اليوسفي

يقوم التعليم الخاص في المرحلة الراهنة بتغطية العجز القائم حاليا في التعليم العام الحكومي ،من حيث انتظام الدراسة فيها دون توقف ،نتيجة للاضرابات التي تدعو اليها النقابات بين فترة واخرى احتجاجا على عدم حصول المعلمين على استحقاقاتهم منذ عدة سنوات .او في توفير المناهج والانشطة التعليمية المختلفة .ولهذا فقد اخذ التعليم الخاص في التوسع بشكل كبير .
ومن تلك المدارس الاهلية التي شهدت توسعا كبيرا ، مدارس الراشد في العاصمة عدن ،نظرا لما تقدمه من خدمة تعليمية وتربوية متميزة سواء فيما يتعلق بجودة التعليم ومخرجاته أو من حيث الاهتمام باختيار المعلمين والمعلمات الأكفاء والاهتمام بهم وأوضح الاستاذ / ياسر بن بريك نائب رئيس مجلس إدارة مدارس الراشد أن التوسع الكبير لمدارس الراشد التي تزيد عن سبعة فروع في العاصمة عدن في التعليم الأساسي والثانوي يأتي نظرا للإقبال الكبير والمتزايد في عدد الملتحقين في الدراسة فيها فعلى سبيل المثال يوجد في مدرسة الراشد الأساسية في المنصورة (٢٨٠٠)طالب وطالبة وأكثر من (١٨٠) معلم ومعلمة وهذا دليل على الإقبال الكبير للراغبين في الالتحاق للدراسة في مدارس الراشد نظرا لما تتميز به من جودة في التعليم وكفاءة في المعلمين وجودة في المخرجات ،ناهيك عن التخصصات في تدريس الانجليزي والحاسوب .والريبورت وغيرها من الأنشطة التي جعلت مدارس الراشد تتبوأ المركز الثاني على المستوى العربي بمصر في الريبورت والأولى قبل عامين على مستوى مدارس العاصمة عدن .
وعن مراعات اوضاع الطلاب. في الوقت الراهن أكد ابن بريك أن مدارس الراشد تولي اهتماما خاصا بأوضاع الطلاب والطالبات ومستواهم المعيشي والاقتصادي .كما تقبل الملتحقين فيها مجانا من أبناء الشهداء والأيتام وتصل نسبة الخصم في هذا الجانب إلى (٤٨)مليون ريال سنويا .
وعن الطموحات المستقبلية أكد نائب رئيس مجلس إدارة مدارس الراشد أن هناك طموحات لتوسيع عدد فروع مدارس الراشد لتشمل مديريات العاصمة عدن .
حيث تم في هذا العام الدراسي ٢٠٢٢م _٢٠٢٣م افتتاح فرع لمدارس الراشد بمدينة كريتر …نظرا لقلة المدارس الحكومية وكذا الأهلية في المديرية ووفقا لأعلى وأرقى المواصفات والتربوية .
وعن اهمية الدور الذي تقوم به المدارس الاهلية في الوقت الحاضر ومدى حصولها على الدعم من الجانب الحكومي .
اوضح ابن بريك ان المدارس الاهلية بصفة عامة ومدارس الراشد تقوم في المرحلة الراهنة بتقديم خدمة التعليم على ارقى المستويات وهي بذلك تغطي العجز القائم حاليا في المدارس الحكومية سواء من حيث توقف الدراسة فيها بسبب الاضرابات وغيرها .او الانشطة التعليمية التثقيفية والترفيهية الاخرى بمافي ذلك ادخال انظمة الحاسوب ومادة الريبورت ومادة اللغة الانجليزية كمادة اساسية منذ الصفوف الاولى .بالاضافة الى المشاركات الواسعة في المسابقات المحلية والدولية .وهي بذلك تعطي دافعا قويا للملتحقين فيها في تشجيع وتطوير العمليات الابداعية والابتكارات العلمية للطلاب والطالبات منذ سن مبكر.
وقد نبغ الكثير ممن فازوا وحصلوا على مراكز متقدمة في المسابقات العربية والدولية خصوصا في مجال الريبوت.ولكن للاسف لم تلق اي دعم او تسهيلات من قبل الجانب الحكومي.
وعن توفر المناهج التعليمية للعام الدراسي الجديد .
اكدنائب رئيس مجلس ادارة مدارس الراشد ان ادارات مدارس الراشد قد وفرت المناهج التعليمية لكل الطلاب والطالبات الملتحقين فيها وليس هناك اي مشكلة في هذا الجانب .

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
الأكثر قراءة خلال 24 ساعة
زر الذهاب إلى الأعلى