<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
اخبار وتقارير

إعلامي: هذا هو الخلاف الحقيقي بين الحوثي ودول التحالف

عدن توداي- خاص:

كشف الإعلامي والكاتب الصحفي عصام القيسي عن الخلاف الحقيقي بين الحوثيين ودول التحالف العربي الممثلة بالسعودية والامارات.
وقال القيسي في سلسلة تغريدات على تويتر ردصها محرر عدن تودي : قلت مرارا إن خلاف التحالف مع الحوثي خلاف حدود لا خلاف وجود. خلاف على حدود السلطة والمغانم الممنوحة له لا على وجوده من عدمه!. فقد جاءت به غرفة العمليات الدولية للقيام بدور وظيفي محدد، لكنه يريد أكثر مما قدر له.
واضاف: الحوثي يريد الشمال بالكامل تحت سلطته كي يأمن ويريد حربا مسرحية تقنع الدهماء في الداخل أنه مع بقاء اليمن موحدا لولا أن الظروف أقوى منه!. في حين أنه حقيقة لا يمانع من تقسيم البلد. وهذا سر تعاون بعض الجنوبيين معه، وقد سمعتها من شخصيات اعتبارية جنوبية بنفسي. وهو أيضا سر التعاون الإماراتي معه من خلف الستار لأن أطماع النظام الإماراتي لن تتحقق كليا إلا بالانفصال. أما النظام السعودي فخطته أن يبقى الحوثي مسيطرا على الكتلة السكانية الضخمة في الشمال، بعيدا عن الحدود السعودية وبعيدا عن الاستقلال الكامل. لأن الاستقلال الكامل للحوثي قد يشكل تهديدا مستقبليا للنظام السعودي
وتابع: ينظر السعودي للشرعية بوصفها كرتا أبيض لليوم الأسود، وسيتخلى عنها عندما يصل مع الحوثي لاتفاق شامل وسري يقدم فيه الحوثي ضمانات موثوقة للسعودي على هيئة تنازلات!. الحوثي كان يعتقد أن دعم إيران ورضا بعض الدول الغربية كاف للصمود والحصول على الغنيمة كاملة.
واختتم: هذه المخططات جميعا تصبح رمادا إذا تمكنت الكتلة الحرجة في الشمال من الإفلات من قبضة الحوثي. وهذا ما لا يريده أحد غير الشرعيين!. ولهذا أيضا قصف التحالف قادة الشرعية وجنودها الذين اقتربوا من أسوار الحوثي ذات يوم وأرجعوهم إلى أسوار مارب! .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
Last shelter survival apk 2. 4 virtual reality and augmented reality could deliver 1. Explore the evolving landscape of digital currencies and the trends shaping tomorrow's financial world.