<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
أخبار المحافظات

امين عام اتحاد نساء أبين تناقش أوضاع السجينات والحدث مع مدير السجن المركزي

أبين (عدن توداي) خاص

إلتقت الأمين العام لإتحاد نساء اليمن بمحافظة أبين الأستاذة عديلة خضر بمدير السجن المركزي بالمحافظة النقيب أحمد محمد باعزب وناقش اللقاء وضع واحتياجات السجينات وإمكانية التدخل وتوفير الدعم القانوني للنساء الذي ينفذه الاتحاد .

من جانبه استعرض النقيب باعزب الإشكاليات التي تواجه السجن المركزي واحتياجاته التي تمكنه من انتشال مستوى الخدمات التي تقدم للسجينات وتوفير الرعاية لهن والاهتمام باحتياجاتهن الصحية والنفسية والنظافة، لافتاً اته تم تفعيل إدارة السجن الفعلية منذ توليه مهام مدير السجن المركزي أواخر الشهر الماضي.

وتطرق النقيب باعزب إلى ما قام به من تغييرات وإصلاحات إدارية وإعادة تأهيل لمنظومة الطاقة الشمسية وتوفير بطاريات جديدة عوضاً عن البطاريات المتهالكة لتوفير أجواء مناخية مناسبة للسجينات تخفف من حدة حرارة الجو الذي تشهده العاصمة زنجبار. مؤكداً حاجة السجينات إلى أماكن ملائمة لاحتجازهن وفقا للمعايير القانونية المعتمدة، وما يتطلبه ذلك من تعاون من جميع الجهات ذات الاختصاص والمنظمات العاملة في الجانب الإنساني والحقوقي لتحسين وتطوير الأجواء الملائمة للسجينات.

ولفت إلى أنه إجرى تنسيقات واتفاقيات مع إصلاحية عدن لنقل سجناء الحدث كونه لا يتوفر في السجن المركزي إصلاحية للأحداث

وبدورها أكدت الأستاذة عديلة إلى ضرورة ترتيب أوضاع المرأة والحدث في السجن المركزي، والتنسيق مع اتحاد نساء اليمن بأبين لإهتمامه بأوضاع السجينات والحدث، والعمل على إيجاد المعالجات للإشكاليات التي تواجه إدارة السجن وتقديم الدعم المناسب للسجينات لتحسين أحوالهن وضمان حصولهن على الرعاية في الجوانب المعيشية والصحية والعلاجية وغيره من الخدمات.

 

محمد ناصر مبارك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
4 mod apk (pro/premium unlocked). Delve into the deep and rich world of augmented reality video gaming and virtual reality !. Decoding crypto jargon : key terms every cryptocurrency investing should know.