<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
أخبار المحافظات

وزارة الداخلية تدشن أسبوع المرور العربي تحت شعار “بوعينا نصل آمنين”

عدن توداي/الإعلام الأمني:

دشنت وزارة الداخلية ممثلة بالإدارة العامة لشرطة السير، فعاليات أسبوع المرور العربي هذا العام بمحافظة المهرة، تحت شعار “بوعينا نصل آمنين” والذي ستستمر فعاليات خلال الفترة من 4-10 من مايو الجاري في عموم المحافظات المحررة.

وفي حفل التدشين الذي حضره الأمين العام للمجلس المحلي بمحافظة المهرة الأستاذ سالم عبد الله نيمر ومدير عام الأمن والشرطة بالمحافظة العميد مفتي سهيل صموده، وأقيم بقاعة المجمع الحكومي بمدينة الغيضة، أشار الأمين العام للمجلس المحلي سالم نيمر إلى الأهمية التي يكتسبها أسبوع المرور في نشر الوعي بقواعد وآداب السير والتقيد بها لتجنب حوادث الطرق وبما يحفظ أرواح الناس، مؤكدا استعداد السلطة المحلية تقديم كافة التسهيلات وتذليل الصعوبات لإنجاح فعاليات الأسبوع.

من جهته نقل مدير عام شرطة السير بوزارة الداخلية اللواء عمر بامشموس تحيات وزير الداخلية اللواء الركن إبراهيم علي حيدان للمشاركين بحفل التدشين… موضحا بأن أسبوع المرور العربي يمثل مناسبة بالغة الأهمية في عملية رفع الوعي المروري لدى المجتمع… مشيرا إلى أنه سيتم خلاله تنفيذ جملة من الفعاليات التوعوية للمواطنين ومستخدمي الطريق عبر مختلف وسائل الإعلام والنزول الميداني واللقاءات المباشرة تحثهم على ضرورة الالتزام بالأنظمة والإرشادات المرورية كواجب ديني ووطني وأخلاقي لتحقيق السلامة العامة على الطرقات.

وأشار إلى أن الاحتفاء بأسبوع المرور هذا العام يأتي في ظل واقع مروري مخيف رصدته الأحداث على قارعات الطرقات بالنظر إلى المآسي والخسائر البشرية والمادية التي خلفها وزيادة في عدد الحوادث عن الأعوام الثلاثة الماضية… مستعرض الإحصائيات والحوادث المرورية المؤسفة على مستوى المحافظات المحررة خلال العام المنصرم والتي بلغت (3532) حادثا، خلفت (458) حالة وفاة من مختلف الفئات العمرية ذكورا وإناثا، وإصابة (2989) آخرين قرابة (1000) شخص منهم إصابتهم بليغة.

ولفت بامشموس إلى أن مخالفة آداب وقواعد السير والسرعة والحمولة الزائدة والتجاوز الخاطئ والإهمال والانشغال بغير الطريق أثناء قيادة المركبات والأسباب الفنية للمركبات والطرق من أهم أسباب وقوع الحوادث المرورية.

وأعرب مدير عام شرطة السير عن شكره تقديره لرجال المرور على ما يبذلونه من جهود في تنظيم حركة السير وتطبيق قواعد وأنظمة المرور.

بدوره ألقى مدير عام الأمن والشرطة بمحافظة المهرة العميد مفتي صمود كلمة تناول فيها الجهود المبذولة في إقامة أسبوع المرور وتجهيز الوحدات الأمنية للمشاركة في إنجاح الأسبوع وتحقيق أهدافه في التوعية المرورية.

وكان مدير إدارة شرطة السير بمحافظة المهرة العقيد سالم عمر الكثيري، قد إلى كلمة رحب فيها بالحاضرين جميعا، مستعرض الأنشطة والفعاليات التوعوية التي شملتها الخطة المرورية بالمناسبة… مثمنا دعم وحضور قيادة وزارة الداخلية ممثلة بالإدارة العامة لشرطة السير وحرصها على التدشين المركزي من المهرة.

وتخلل حفل التدشين الذي اقيم بقاعة اقامة عدد من الفقرات الفنية والرقصات الشعبية والقاء القصائد الشعرية المعبرة بالمناسبة.

إلى ذلك تم تدشين معرض صور الحوادث المرورية الذي اقيم في إدارة شرطة السير بالمهرة، وكذلك افتتاح المجسم التعبيري والتوعوي عن حوادث المرور وآثارها الكارثية والمأساوية.

ورافق حفل التدشين النزول الميداني لرجال شرطة السير وانصار المرور إلى الشوارع والجولات ومداخل مدينة الغيضة لتنظيم حركة السير وتوزيع المنشورات والبروشورات والملصقات التوعوية والارشادية على سائقي المركبات ومستخدمي الطريق وتعليق اللافتات الخاصة بالمناسبة.

حضر الحفل مديري إدارة الأمن والقادة العسكريين والأمنيين والشرطة النسائية والاكاديميين والكشافة اليمنية وجمع غفير من المواطنين..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار