<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
اخبار وتقارير

 وزارة الصحة اليمنية تسجل أكثر من 3 آلاف إصابة و49 حالة وفاة بداء الكلب و تعز تسجل أعلى معدل إصابة ووفاة.

 

 

عدن توداي /خاص

رصدت وزراة الصحه والسكان في الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً نحو 3063حالة إصابة بداء الكلب و49حالة وفاة في 13تابعة لها وأجزاء من محافظات خاضعة لسيطرة جماعة الحوثيين وذلك خلال 2021-2024م.

وفي السياق تحدثت مصادر حكوميةومسؤولون محليون عن شحة في اللقاحات اللازمة لحقن المصابين بهذا الداء والذي تتصدر محافظة تعز قائمة المدن الأكثر من حيث عدد الاصابات به وكذلك من حيث الوفيات.

وطبقاً لإحصائية رسمية صادرة عن وزارة الصحة اليمنية حصلنا على نسخة منها فقد سجلت مدينة تعز خلال الأعوام 2021-2024حوالي 979إصابة و21حالة وفاة،تليها محافظة الضالع ب 538حالة إصابة وحالة وفاة واحدة وثم الحديدة ب502حالة إصابة.

كما سجلت محافظة حضرموت 428حالة إصابة وحالتي وفاة بداء الكلب فيما سجلت محافظة لحج 306حالة إصابة و6وفيات،فيما سجلت 127حالة إصابة في محافظة مأرب.

وفي العاصمة المؤقتة عدن سجلت حوالي 112 إصابة وحالة وفاة.

وتوزعت بقية الحالات على شبوة نحو 34إصابة و8وفيات إلى جانب 24إصابة في أبين و12, إصابة في المهره وإصابة واحدة في البيضاء.

ويشهد داء الكلب تزايد متواصل في ظل الانتشار المهول للكلاب الضالة في مختلف أنحاء البلاد بالتزامن مع تفاقم معاناة المشافي العامة والتي لطالما أطلقت العديد من المناشدات مطالبة بتوفير اللقاحات كما حصلنا عليها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
المناضل اديب العيسي يتعرض لوعكة صحية دائرتا الشباب والمرأة بمؤتمر حضرموت الجامع ينفذان ورشة لتعزيز قدرات الشباب والمرأة في المشاركة السيا... الشاعر بو آية يقدم الشكر والتقدير للجهات التي لبت المناشدة التي اطلقها منتدى ابناء زنجبار الثقافي ال... قائد اللواء 123 مشاة العميد الركن أحمد لقلم يبعث برقية تعزية في وفاة العقيد علي احمد محمد قيناش ابرزها ديربي النصر والهلال.. جدول مباريات اليوم الجمعة 17 مايو 2024 القنوات الناقلة والمعلقين مؤتمر حضرموت الجامع يمنح مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة درعه التذكاري (150) أكاديمياً واختصاصياً يشاركون في اليوم العلمي الاول للتوعية بأمراض الأوعية الدموية بالعاصمة عدن سيول جارفة بمضاربة لحج وعتب شديد من الأهالي للجهات الحكومية والمنظمات فريق التعليم الأهلي والخاص بوزارة التربية يتفقد سير اختبارات النقل الداخلية في المدارس الأهلية بعدن هل يمكن لبن مبارك ان يحدث انفراجة بملف الكهرباء بعدن؟!