<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
مقالات

مدينة مودية ماضيها عجيب وحاضرها كئيب… !

كتب: محمد صائل مقط
زرتها في مطلع التسعينات زيارة الأهل والخلان ..فوجدتها واحة خضراء ..ماؤها غزير وعيشها وفير وكل المنشآت الحيوية والفنية مفعله فيها ..إنها المدينة الناعسة تحيط بها اشجار البرتقال من كل جانب لتتكي ليلا عليها وكأنها من عباد البراهمة ..ولم يدر بخلدي يوما بعد زيارتي لها أنني سأكون احد ساكنيها وقاطنيها ..حالما عرست بها من أم ريحان واحببتها ..والمحبه ولاشي في المحبه لوم لاذكرته حبيبي مايجيني النوم ..
ماذا حرى لمدينة مودية والتي تكاد جميع منشآتها مشلوله ومتوقفه تحت الاقامة الجبرية ..ماذا جرى لمدينة مودية حتى يوم العيد وحتى هذه اللحظة من كتابة هذا المنشور الكهرباء متوقفه ومقطوعة على اغلب ساكني ريمان ..لقد سحبوا فرحة العيد والابتسامة من على وجوه اطفالنا واحفادنا ..ماذا جرى لمدينة مودية والتي تتعرض مرافقها الحيوية للمصادرة والتأميم القسري بحجة هذه ارضي والمرفق حقي ..ماذا جرى لمدينة مودية التي احببتها واكلت من دورها وقصورها من العيش والملح حتى تجشأت …ياإلهي فلو عاد بي الزمان وخيروني ان اختار مكان ووطن آخر لاخترت العيش والرحيل عن مودية وانا اجر خيبة الامل وغير مأسوف عليها ..ماذا جرى لمدينة مودية والتي بات عنوانها الاغتيالات والتشرذم والشلليه والحزبية والاختلاف في دور العبادات ..ماذا جرى لمدينة مودية ..مدينة الاحرار ومدينة الحب والطرب في اصالته وانغامة ..مدينة الفنان الراحل محمدعلي ميسري صاحب المواويل وروائعه الفنيه ..ويا فلاحة فوق السوم عيونش خذوني… وياعم منصور يامروح البلد سلم على اهلي شيبتهم والولد.. فقل للزمان ارجع يازمان…
البدوي احد ساكني مودية محمد صائل مقط ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
Spotify premium apk v8. Perfect click – photography learning institute. Decoding crypto jargon : key terms every cryptocurrency investing should know.