<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
اخبار وتقارير

تصريح جديد للمبعوث الأممي حول السلام في اليمن

عدن توداي/ متابعات
شدد المبعوث الأممي إلى اليمن، هانس غروندبرغ، الجمعة، على أهمية استمرار الدعم الدولي لجهود إحلال السلام في اليمن.

جاء ذلك في بيان عقب اختتام زيارة إلى موسكو، أجرى خلالها مباحثات مع كبار المسؤولين الروسيين بما فيهم نائب وزير الخارجية الروسي، سيرغي فيرشينين، ونائب وزير الخارجية والمبعوث الروسي الخاص للشرق الأوسط، ميخائيل بوغدانوف.

وقال مكتب غروندبرغ، إن المبعوث الأممي، استعرض خلال زيارته “الجهود الأخيرة المبذولة لدعم الأطراف للتوصل إلى اتفاق بشأن خارطة طريق ولتنفيذ التزاماتهم بوقف إطلاق النار، وتدابير لتحسين الظروف المعيشية في اليمن، واستئناف عملية سياسية جامعة برعاية الأمم المتحدة”.

وأضاف أن المناقشات، تناولت التطورات الأخيرة في اليمن والمنطقة وتأثيرها على تقدم جهود السلام.

وأعرب المبعوث الأممي غروندبرغ عن تقديره لوحدة مجلس الأمن في دعم جهود السلام في اليمن، وشدد كذلك على أهمية استمرار الدعم المتضافر من المجتمع الدولي لتيسير التوصل إلى حل سلمي للأزمة اليمنية.

والخميس، قالت الخارجية الروسية في باين لها إن “غروندبرغ” و”بوغدانوف” التقيا في موسكو وتبادلا بشكل مفصل وجهات النظر حول قضايا حل الأزمة العسكرية والسياسية في الجمهورية اليمنية، بما في ذلك الأخذ في الاعتبار التصعيد المستمر للتوتر في البحر الأحمر.

وأوضحت أن الجانبان “أكدا على أهمية زيادة الدعم الدولي للجهود الرامية إلى إقامة حوار وطني مستدام بين اليمنيين تحت رعاية الأمم المتحدة”.

وأشار البيان إلى أن “غروندبيرغ”، أطلع خلال الاجتماع على اتصالات الجانب الروسي مع ممثلي مختلف القوى السياسية اليمنية، فضلاً عن الشركاء الإقليميين في إطار تعزيز تطبيع الوضع في اليمن وما حوله، بما في ذلك حل المشكلات الاجتماعية والاقتصادية والإنسانية المتراكمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
Overcoming challenges and motion sickness. Perfect click – photography learning institute. In this article, we’ll delve into some common startup pitfalls and explore effective strategies to overcome them.