<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
اخبار وتقارير

تنويه هام للمواطنين من الشركة اليمنية للغاز في صنعاء

عدن توداي/متابعات
أكدت الشركة اليمنية للغاز في صنعاء استقرار الوضع التمويني لمادة الغاز المنزلي، وامتلاكها كميات كبيرة منها تغطي احتياج المواطنين والسوق المحلية، داعيةً المواطنين إلى عدم شراء هذه المادة من الأسواق السوداء كونها مخالفة للمواصفات والمعايير الفنية وتمثل خطراً على سلامتهم.

ووفقاً لوكالة “سبأ” التابعة لحكومة صنعاء الانقلابيه ، قامت الشركة اليمنية للغاز، بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية، بتنفيذ نزولاً ميدانياً مفاجئاً لضبط المتلاعبين في بيع مادة الغاز بأمانة العاصمة، ومصادرة الكميات التي تُباع بطرق مخالفة للمواصفات والاشتراطات.

وأشارت إلى أن الفرق المختصة بالشركة ضبطت خلال النزول عدداً من أسطوانات الغاز المخالفة للمواصفات والمعايير المطلوبة، حيث وُجد أن تلك الأسطوانات يُهرب جزء كبير منها للسوق السوداء وتُباع بطرق عشوائية وخارج نظام الاشتراطات والضوابط، ولا يتم مراعاة الحد الأدنى من معايير السلامة والأمن، وتعبأ بطرق خاطئة وبكميات منقوصة.

وأوضح نائب وزير النفط والمعادن- القائم بأعمال المدير التنفيذي للشركة اليمنية للغاز ياسر الواحدي، أن الشركة نفذت بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية نزولاً لتفقد الوضع التمويني لمادة الغاز في مختلف المناطق بأمانة العاصمة وعدد من المحافظات.

ولفت إلى أن الفرق الميدانية تمكنت من ضبط عدد من المخالفين، وقامت بمصادرة الكميات التي تُباع بطرق مخالفة للمواصفات والاشتراطات، مؤكداً أنه سيتم استكمال الإجراءات لإحالة المخالفين إلى النيابة المتخصصة لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم.

وأهاب الواحدي بالمواطنين عدم شراء مادة الغاز من الأسواق السوداء، كون المواد الموجودة فيها مخالفة للمواصفات ومعايير الأمن والسلامة وتمثل خطراً عليهم، مشدداً عليهم ضرورة التوجه لشراء مادة الغاز عبر المعارض المعتمدة ومحطات البيع المباشر التي تضمن سلامة الأوزان وجودة المادة ومختلف المعايير التي تكفل حقوقهم وسلامتهم.

ودعا المواطنين إلى التعاون مع الفرق الميدانية في تنفيذ أعمال الرقابة والمتابعة المستمرة على محطات الغاز المسال ونقاط البيع والأسواق السوداء من أجل حماية المستهلك وضمان مطابقة المادة للمواصفات وضبط أي كميات مغشوشة أو مخالفة للمواصفات أو لها علاقة بتجار السوق السوداء.

وطمأن القائم بأعمال المدير التنفيذي لشركة الغاز في صنعاء المواطنين بتوفر مادة الغاز لدى الشركة بكميات كبيرة وبما يغطي الاحتياج المحلي، حاثاً إياهم على التعاون مع الشركة بالإبلاغ عن أي تاجر سوق سوداء يبيع بطريقة مخالفة أو في الشوارع عبر غرفة العمليات على الرقم (01533303).

تجدر الإشارة إلى أن شركة الغاز في صنعاء قد حددت أسعار تعبئة الأسطوانة سعة 20 لتراً، عبر وكلائها في الأحياء بمبلغ 5500 ريال، وعبر محطات البيع المباشر بـ 6500 ريال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
Delve into the deep and rich world of augmented reality video gaming and virtual reality !. Perfect click – photography learning institute. 5g technology and business innovation.