<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
أخبار المحافظات

اتحاد جمعيات مستخدمي مياه الري بأبين يعقد إجتماعه الاول بمكتب الزراعة والري بالمحافظة

ابين( عدن توداي) خاص
عقد صباح اليوم “الاربعاء” إتحاد جمعيات مستخدمي مياه الري بمحافظة أبين إجتماعه الاول في مقره الجديد بمكتب الزراعة والري بمحافظة ابين بالعاصمة الإدارية زنجبار برئاسة رئيس الاتحاد الاخ / صالح محمد بهلول بعد نجاح إجتماعه الانتخابي بإشراف مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بالمحافظة ويضم الاتحاد 48 جمعية من جمعيات مستخدمي المياه.

خلال الاجتماع الذي حضره نائب مدير عام مكتب الزراعة والري بالمحافظة الاخ / صالح مكيش عبر رئيس جمعيات مستخدمي مياه الري صالح بهلول عن تقديره للجهود التي يوليها محافظ محافظة أبين اللواء ابوبكر حسين سالم في الاهتمام بالقطاع الزراعي والنهوض به للأفضل باعتبار محافظة أبين سلة غدائية تسهم في الحفاط على الامن الغذائي واهمية ايلاء قطاع الري تحديدا الذي يعاني من تدمير ونهب معداته منذ 2011م اهتمام أكبر مقدرا جهود المحافظة في انشأ سد حسان الاستراتيجي.

واشار الى ان قيادة اتحاد جمعيات مستخدمي المياه تمثل المزارعين وهي صوت المزارع يكمن تشكيل هذه الجمعيات للمساهمة فب الحفاظ على المياه من الاهدار وإصلاح قنوات الري وصيانتها والتوزيع العادل لمياه السيول وعدم اهدارها في مياه البحر ورعي الاراضي الزراعية وتغذية المياه الجوفية

قائلاً: اتينا لخدمة المزارعين والبحث عن حلول للمشاكل والمعاناة يعانيها المزارع والاستفادة القصوى من الدعم الذي يقدم للمزارعين من قلب المنظمات المانحة في الامن الغذائي ومنها منظمة الفاو.

مقدما شكرا لاخوانه في جمعيات مستخدمي المياه على الثقة التي منحت لنا نيابة عنهم.
.
دعيا اخوانه الاعضاء في التعاون المشترك والتكاتف لخدمة المزارعين والتخفيف من معاناتهم وبذل الجهد في سبيل خدمة الزراعة التي مصدر رزق للكثير من الناس بالتعاون مع مكتب الزراعة والري والسلطات المحلية.

كما تحدث نائب مدير عام الزراعة والري الاستاذ صالح مكيش مهنئا الاخوه في إتحاد جمعيات مستخدمي مياه الري بأبين في تشكيل الاتحاد معتبرا ذلك خطوة إيجابية في تنظيم العمل الزراعي ومشاركة المزارعين في إدارة العمل الزراعي مؤكدا ان مكتب الزراعة والري بالمحافظة ممثلة بالدكتور حسين الهيثمي مدير عام مكتب الزراعة بالمحافظة يباركون هذا التشكيل وقد وجه بتوفير وتاثيث مقر للاتحاد ضمن إدارة مكتب الزراعة بالمحافظة في سبيل التعاون والتنسيق المشترك للعمل كفريق واحد يما يسهم في تحسين وتطوير العمل الزراعي والنهوض به والاستفادة من التقنيات الزراعية وزيادة الانتاج وجودة المنتجات الزراعية وتوفير الامكانيات التي تخدم المزارعين وتشجيعهم في تنوع المنتجات الزراعية وتوفير البذور وشبكات الري.

منوها الى ان الاتحاد أمامه مهام وخطط يجب إعدادها وتصورات لحل المشكلات التي يعاني المزارع ومستخدمي المياه والري تحديدا.

مضيفا الى ان مكتب الزراعة والري بالمحافظة قد اعد مصفوفة متكاملة من الاحتياجات الزراعية والبرامج والخطط التي من شأنها تسهم بالنهوض بالقطاع الزراعي في مختلف مديريات المحافظة بحسب توجيهات محافظ محافظة أبين ووزارة الزراعة والري والثروة السمكية.

مؤكدا ان مكتب الزراعة والري يجب ان يشرف إشراف مباشر على ما يتم تنفيذه في القطاع الزراعي بما يسهم في تحقيق الاهداف المرجوه في تطوير العمل الزراعي وتنظيمه والاستفادة المثلى من اي دعم بما يعود بالنفع على المزارعين والانتاج الزراعي ونحن عون في اي جهد يسهم في رفع المعاناة عن المزارعين وتحقيق نمو زراعي في مختلف الاصناف الزراعية والحفاظ على الرقعة الزراعية وتطوير منظومة الري وإصلاح القنوات والسدود والحفاظ على المياه من الهدر.
هدا وقد ناقش الاجتماع من القضايا الزراعية التي تهم قيادة الاتحاد في البحث عن حلول للمشكلات والصعوبات والتي يواجهها المزارعين ودعم صغار المزارعين وضرورة توفر الاليات الزراعية من جرارات وغيره من الالات الزراعية لإدارة الري التقليدي لإصلاح قنوات الري والسدود المتهالكة وتقنين الحفر للمياه الجوفية والحفاظ على مياه السيول في المواسم الزراعية التوزيع العادل للمياه لري الاراضي الزراعية والتي حرمت من الري والعمل على عدم اهدار مياه السيول الى البحر والاهتمام بسد الديو
وعدد من القضايا الزراعية التي تهم. المزارعين.

حضر اللقاء مدير مكتب الزراعة مديرية زنجبار عبدالله العود

من / خالد دهمس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
Decoding crypto jargon : key terms every cryptocurrency investing should know. The democratization of business data analytics. Basic to intermediate knowledge.