<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
اخبار وتقارير

بيان هام صادر عن الوقفة الاحتجاجية لمتقاعدي الداخلية والأمن السياسي

عدن( عدن توداي) خاص

صدر بيان هام عن الوقفة الاحتجاجية لمتقاعدي الداخلية والأمن السياسي التي تم تنفيذها صباح اليوم الأربعاء أمام وزارة المالية بمديرية خورمكسر بالعاصمة عدن للمطالبة بصرف معاشات ابريل 2024م مع التسويات المستحقة.

وجاء في نص البيان ما يلي :

*بيان الوقفة الاحتجاجية لمتقاعدي الداخلية والأمن السياسي التي تم تنفيذها صباح اليوم الأربعاء الموافق 15 مايو 2024م أمام وزارة المالية بمديرية خورمكسر بالعاصمة عدن للمطالبة بصرف معاشات ابريل 2024م مع التسويات المستحقة*

 

بسم الله الرحمن الرحيم

 

نفذ متقاعدو الداخلية والأمن السياسي ، صباح اليوم الأربعاء ، وقفة احتجاجية أمام وزارة المالية بمديرية خورمكسر بالعاصمة عدن ، مطالبين باستلام معاشاتهم لشهر ابريل واعتماد التسوية من شهر يناير 2024م وحتى ابريل 2024م على أن تصرف مع معاشات ابريل للعام الجاري 2024م والذي جاء بالقرار رقم (٢٨) والمحددة بالفقرة رقم ( ٥ ) من القرار.

 

واقرت الوقفة الاحتجاجية لمتقاعدي الداخلية والأمن السياسي التالي :

 

▪️ المطالبة الفورية بصرف معاشات المتقاعدين لشهر ابريل 2024م باسرع وقت ممكن وعدم المماطلة أو التسويف.

 

▪️ المطالبة الفورية بصرف التسوية المستحقة باعتماد التسوية والمحددة بالقرار رقم (٢٨) الواردة بالفقرة رقم ( ٥ ) من القرار ، على أن يبدأ تنفيذ القرار بتاريخ 26 / 12 / 2023م من شهر يناير حتى ابريل 2024م على أن يصرف مبلغ التسوية المستحقة على معاش شهر ابريل 2024م وباسرع وقت ممكن وعدم المماطلة أو التسويف.

 

▪️ تمنح الوقفة الاحتجاجية للمتقاعدين وزارة المالية مهلة 24 ساعة إلى يوم غدا الخميس الموافق 16 / 5 / 2024م لصرف معاشات شهر ابريل 2024م للمتقاعدين إضافة إلى صرف التسوية المستحقة لهم على معاشات ابريل 2024م مالم فإن المتقاعدين مستمرين بالوقفة الاحتجاجية وسيعملون على التصعيد حتى صرف معاشات ابريل مع التسويات المستحقة.

 

▪️ أكد المتقاعدون عدم استلام معاش شهر ابريل 2024م بدون مبلغ التسوية المستحقة لهم التي أقرت من قبل رئيس مجلس القيادة الرئاسي ومجلس الوزراء واللجنة العسكرية العليا والمحددة بالقرار رقم (٢٨) الواردة بالفقرة رقم ( ٥ ) من القرار ، على أن يبدأ تنفيذ القرار بتاريخ 26 / 12 / 2023م من شهر يناير حتى ابريل 2024م.

 

▪️ أكد المتقاعدون أن وقفتنا الاحتجاجية اليوم أمام وزارة المالية جاءت بعد عدد من اللقاءات مع وزير المالية سالم بن بريك ووعده بصرف التسويات المستحقة للمتقاعدين ، إلا أن هناك جهات بالوزارة تعمل على عرقلة صرف معاشات المتقاعدين لشهر ابريل 2024م مع التسويات.

 

▪️أكد المتقاعدون أن وقفتنا اليوم جاءت بعد أن وصل المتقاعدون إلى طريق مسدود مع وزارة المالية ومن هنا فإن المتقاعدون يؤكدون على عدم استمرار الوقفة الاحتجاجية وعدم مبارحة أماكنهم حتى صرف معاش شهر ابريل 2024م مع مبلغ التسوية المستحقة والمقرة من مجلس القيادة الرئاسي والحكومة.

 

▪️ أكدت الوقفة الاحتجاجية أن المتقاعدين هم الشريحة المهضومة التي بذلت ارواحها، و أرست مداميك واركان الدولة في وقت أن معاشاتهم لاتسد رمق العيش .

 

▪️ يشير المتقاعدون إلى أن المماطلة والتسويف بصرف معاشاتهم ماهو الا ورقة ضغط تمارسها جهات في وزارة المالية لعدم مطالبة المتقاعدين بتسوياتهم المستحقة ، واننا نؤكد بأن المتقاعدون لن ولم يركعوا أمام تلك الضغوط للمطالبة بحقوقهم المشروعة ، داعين جميع المتقاعدين لعدم الرضوخ أو الركوع امان تلك الضغوط والاستمرار بالاحتجاجات حتى صرف معاشاتهم وكامل حقوقهم المشروعة كاملة

 

▪️ يشير المتقاعدون إلى أن الحالة المعيشية الصعبة في البلاد وأن المعاش الحالي للمتقاعدين لايسد رمق العيش ولا يساوي قيمة قطمة أرز أو كيس دقيق ، وأسعار المواد الغذائية والخضروات والأدوية في تصاعد مستمر وبات المعاش التقاعدي لايساوي شيئا وعليه يطالب المتقاعدين بسرعة صرف معاشاتهم فورا وقد أمهل المتقاعدين إلى يوم غدا الخميس لصرف معاشاتهم و كامل حقوقهم.

 

▪️ ناشدت المتقاعدون رئيس مجلس القيادة الرئاسي فخامة الرئيس الدكتور رشاد العليمي ورئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك ووزير المالية سالم بن بريك ووزير الداخلية اللواء الركن إبراهيم حيدان بالتدخل الفوري والتوجيه لوزارة المالية بصرف معاشات شهر ابريل 2024م وكذا صرف التسويات المستحقة للمتقاعدين والموضحة بالقرار رقم (٢٨) الواردة بالفقرة رقم ( ٥ ) من القرار ، على أن يبدأ تنفيذ القرار بتاريخ 26 / 12 / 2023م من شهر يناير حتى ابريل 2024م على أن يستلم مبلغ التسوية على معاش شهر ابريل 2024م باسرع وقت ممكن وعدم المماطلة أو التسويف مالم فإن المتقاعدين مستمرين باحتجاجاتهم المشروعة دستوريا وقانونيا حتى صرف معاشاتهم وتسوياتهم المستحقة.

 

والله ولي الهدايا والتوفيق …

 

صادر عن :

الوقفة الاحتجاجية للمتقاعدين العسكريين والامنيين أمام وزارة المالية للمطالبة بصرف معاشات ابريل 2024م مع التسويات المستحقة

الاربعاء 15 مايو 2024م

مديرية خورمكسر – العاصمة عدن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار