<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
اخبار وتقارير

نائب رئيس مجلس النواب يزور الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد بعدن

عدن (عدن توداي) خاص

قام نائب رئيس مجلس النواب المهندس محسن باصرة، اليوم، بزيارة الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد بالعاصمة المؤقتة عدن، واستمع من رئيس الهيئة القاضي أفراح صالح بادويلان الى شرح عن مهام واختصاصات وصلاحيات واهداف الهيئة.

وتطرق اللقاء إلى جهود تعزيز مبدأ التعاون والمشاركة مع اطراف المنظومة الوطنية والدول والمنظمات في البرامج والمشاريع الدولية الرامية الى مكافحة الفساد وارساء مبادئ المساءلة والشفافية في المعاملات الاقتصادية والمالية والادارية بما يكفل تحقيق الادارة الرشيدة لأموال وموارد وممتلكات الدولة والاستخدام الأمثل لها.

كما تم التأكيد خلال اللقاء إلى أهمية قيام الهيئة في تشجيع منظمات المجتمع المدني والاعلام في المشاركة الفاعلة والنشطة في محاربة الفساد وتوعية افراد المجتمع بمخاطرة واساليب الوقاية منه.

وجرى استعراض جهود الهيئة في تنفيذ التزامات بلادنا حيال الاتفاقية الدولية لمكافحة الفساد وقيامها بإنجاز تقرير الاستعراض للدورة الثانية والرفع بها الى السلطات العليا بالدولة ومكتب الامم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة ومناقشتها ضمن جدول اعمال مؤتمر الدول الاطراف في الاتفاقية الدولية لمكافحة الفساد.

وشدد نائب رئيس مجلس النواب على أهمية دعم جهود الهيئة في مكافحة الفساد وتعزيز قيم النزاهة والمساءلة والشفافية والحكم الرشيد، وضرورة تضافر جهود المنظومة الوطنية للنزاهة في اطار العمل التشاركي والجماعي للإسهام في توفير الحماية للأموال والممتلكات العامة وحماية الوظيفة العامة من الاستغلال والاثراء الغير مشروع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
Nfts aren’t just disrupting the digital art scene; they’re also making waves in the traditional art market. Ratan tata | industrialist – business gossips. Perfect click – photography learning institute.