<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
اخبار وتقارير

جامعة العلوم والتكنولوجيا تستقبل 8289 حالة مرضية خلال مخيمها الطبي المجاني الأول في عدن

عدن توداي/ خاص

اختتمت كلية الطب والعلوم الصحية في جامعة العلوم والتكنولوجيا، اعمال المخيم الطبي المجاني الأول، في مقر الجامعة بمدينة أنماء بمحافظة عدن.

وشمل المخيم الذي أقيم على مدى يومين “عيادات الطب العام، والباطنية، والأطفال، والنساء والتوليد، والأسنان، والعيون والبصريات، والصحة النفسية، والتغذية العلاجية والحميات”.

حيث استقبل المخيم من الساعة الثامنة صباحا وحتى الساعة السادسة مساء 8289 حالة مرضية، من مختلف الحالات المرضية، لكل الفئات العمرية، ذكورا وإناثا، في عياداته المجانية.

وبحسب إحصائية رسمية صادرة عن الجامعة فقد استفاد من عيادات الطب العام 790 حالة، في حين استفاد من عيادات أمراض الباطنة 839 حالة، بينما استفاد من عيادات النساء والتوليد 259 حالة، وأستفاد من عيادات العيون والبصريات461 حالة.

وأكدت الإحصائية أن عدد الحالات المستفيدة من قسم عيادات طب وجراحة الفم والأسنان بلغ 1528 حالة، في حين بلغ عدد المستفيدين من عيادات طب الأطفال 407 حالة، إضافة إلى 267 حالة استفادت من عيادات الصحة النفسية، و515 حالة استفادت من قسم عيادات التغذية.

وأشارت الاحصائية إلى أن عدد المستفيدين من خدمات الصيدلية بلغ 2056 حالة، في حين بلغ عدد المستفيدين من قسم فحوصات المختبرات 1167 حالة.

وأوضحت الإحصائية أن عدد الطاقم الطبي في هذا المخيم الذي يأتي انطلاقًا من التزام جامعة العلوم والتكنولوجيا بخدمة المجتمع في مجال تقديم الخدمات العلاجية المتميزة والنوعية، بلغ قرابة 800 متوزعين بين أطباء ومساعدين وطاقم تمريض ولجان تنظيمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
Mobile header coin score online.  sales teams can use customer relationship management to track leads, manage sales pipelines, and close deals. Basic to intermediate knowledge.