<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
مناشدات

مواطن يمني يبعث رسالة مؤثرة لرجل الأعمال القطيبي.. ماذا تضمنت؟!

عدن (عدن توداي) خاص

تفاعل الآلاف من الناشطون على مواقع التواصل الأجتماعي مع رسالة مؤثرة لمواطن يمني وجهها إلى رجل المال والأعمال اليمني الشهير/ سمير القطيبي اليافعي مالك بنك القطيبي الإسلامي.وتضمنت الرسالة{بسم الله الرحمان الرحيم }رسالة أكتبها إليك بمداد من الألم والأمل، رسالة تخرج من قلبي الدامي وأتمنى أن تصل إلى قلبك المؤمن والمثمر، رسالة طالما أرسلتها بالدموع والعبرات، وأنا أرسلها إليك اليوم بالكلمة والعبارة، رسالة لا يكتنفها الخجل لأنها رسالة من مسلم إلى مسلم، من إنسان يقع في دائرة الابتلاء إلى إنسان يقع في دائرة الاختبار. وفى دائرة الابتلاء الكثير من المشاهد التي أتمنى أن يتحرك لها قلبك وتدمع من أجلها عيناك وتمتد لمساعدتها والتخفيف من معاناتها يديك.. هذه المشاهد لم يبدعها خيال كاتب أو يصوغها ويركبها تصوير خادع.. بل هي مشاهد مسرحها كل يوم هو بيتي ومسكني، وأبطالها هم أنا وأسرتي وأولادي. تأمل معي أدام الله عليك فضله مشهد الأب الذي يعانى قلة الحيلة وقصر ذات اليد، الأب الذي تعود في كل يوم وليلة أن يرى في أعين أولاده صورة الحرمان وطلب الكفاف، الأب الذي غاب عن منزله مشهد الفرحة بقدوم الجديد أو الفرحة بوجود المزيد. الأب الذي يخشى المواجهة والتصريح بعدم الوجود. الأب الذي يضحي بلقمة عيشه في سبيل أن يمنح أولاده ما يسد رمقهم. الأب الذي يرفع يديه في هجع الليل إلى الخالق عز وجل طالباً منه أن يمنحه وأولاده الصبر على البلاء، وراجياً القرب من الله بالبلاء.

في دائرة الابتلاء هناك أيضا مشهد الأم المكلومة التي يعتصرها الألم وهى ترى فلذات أكبادها يقض الفقر مضاجعهم، ويفسد عليهم ريحانة طفولتهم، الأم التي لا تملك أن تسيطر على عاطفة الأمومة أو تكبح جماحها وهى ترى رضيعها وهو يصرخ متململاً من ضعف الغذاء وقلة الكساء. في دائرة الابتلاء هناك مشهد الطفل الذي لم يعد ينطق كلمة (أريد) فهو يعرف أنه لا مجيب. الطفل الذي لم يعد أمامه سبيل سوى أن يفرح بما يملكه غيره، وليته يشعر بالفرحة، وكيف يشعر بالفرحة وهو لا يملك سوى أن يشاهد، يشاهد ولا يطلب.

في دائرة الابتلاء الكثير من المشاهد والمواقف التي يتحرك لها الصخر، وأنت أخي سمير القطيبي.أبداً لن يكون قلبك أقسى من الصخر، ما دام هذا القلب يسكنه حب الله وحب الخير وحب العطاء، أبداً لن يكون قلبك أقسى من الصخر ما دام هذا القلب يشعر بآلام الآخرين وأحزانهم، أبداً لن يكون قلبك أقسى من الصخر ما دام هذا القلب عامرا بشكر الله على أفضاله، أبداً لن يكون قلبك أقسى من الصخر ما دام هذا القلب يسعى حثيثاً نحو التقرب إلى خالق الكون بالقول والعمل. أبداً لن يكون قلبك أقسى من الصخر ما دام هذا القلب يشعر بالرجفة والشفقة وهو يتأمل مشاهد الفقر في دائرة الابتلاء.

وبعدأخي رجل الخير والعطاء الشيخ/ سمير القطيبي

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم من اراد ان تستجاب دعوته وان تكشف كربته فليفرج عن معسر وقال صلى الله عليه وسلم: والله في عون العبد مادام العبد في عون اخيه ،وبعد اخي العزيز الشيخ سمير القطيبي.أطلب منك ان تساعدني في سداد ديون كثيرة تراكمت علياء للناس والان الناس يتخلصوني من كل مكان وصرت حبيس في بيتي واستحي أن أخرج بين الناس بسبب الديون والناس الذين يطلبون مني أموالهم واخبرك انني شخص يتيم الأب واعيل أسرة كبيرة وليس معي وضيفة من الدولة حيث اطلب منك أن تتعاون معي في سداد ديوني. وتقدر بمبلغ ثلاثة مليون ريال يمني
حيث اطلب منكم مساعدة لوجة الله تعالى أو تقرضوني قرض (سلفة)عن أنس رضي الله عنه قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم رأيت ليلة أسري بي على باب الجنة مكتوباً الصدقة بعشر أمثالها، والقرض بثمانية عشر فقلت يا جبريل ما بال القرض أفضل من الصدقة قال لأن السائل يسأل وعنده والمستقرض لا يستقرض إلا من حاجة، وانشاء الله تتغير الأحوال والأيام ونعيد اليك أموالك

قال الشاعر
دع المقادير تجري في أعنتها
ولا تبيتن إلا خالي البال
ما بين غمضة عين وانتباهتها
يغير الله من حال إلى حال

وقال شاعر اخر

الناس للناس مادام الوفاء بهم

والعسر واليسر أوقات وساعات

وأكرم الناس مابين الورى رجل

تُقضي على يده للناس حاجات

لا تقطعن يد المعروف عن أحد

ما دمت تقدر والأيام تارات

واذكر فضيلة صنع الله إذ جعلت

إليك لا لك عند الناس حاجات

قد مات قوم وما ماتت فضائلهم

وعاش قوم وهم في الناس أموات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
Spotify premium apk v8. 3 lenovo thinkstation p920. Decoding crypto jargon : key terms every cryptocurrency investing should know.