<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
ساحة حرة

هل سيتم طباعة الكتاب المدرسي خارج أسوار المؤسسة العامة لمطابع الكتاب المدرسي

كتب: فواز الشقرا
يمكن أن يؤدي طباعة الكتاب المدرسي خارج المؤسسة العامة لمطابع الكتاب المدرسي في عدن وحضرموت إلى تفاقم الأزمة التي يعانيها القطاع التعليمي في عدن والمناطق المحررة فالمؤسسة العامة لمطابع الكتاب المدرسي هي المكلفة بإنتاج الكتب المدرسية بجودة عالية وبأسعار معقولة حسب العقد الموقع مع وزارة التربية والتعليم، وهذا العقد يضمن توفير الكتب للطلاب بصورة ملائمة وتجنب ارتفاع أسعار الكتب في السوق السوداء.

إذا تم طباعة الكتب المدرسية خارج المؤسسة العامة لمطابع الكتاب المدرسي، فإن ذلك سيؤدي إلى زيادة التكاليف وتأخير التسليم، حيث ستحتاج المدارس إلى البحث عن نقل وتوزيع الكتب، وبالتالي فإن هذا سيشكل عبئاً إضافياً على المدارس والطلاب وأولياء الأمور.

وبالتالي، يجب على الحكومة تفعيل دور المؤسسة العامة لمطابع الكتاب المدرسي وتوفير الدعم المالي لها، لتلبية الطلب المتزايد على الكتب المدرسية. ويجب ألا تسمح الحكومة بأي نوع من الاتجار في الكتب المدرسية خارج هذه المؤسسة، حتى يتمكن الطلاب من الحصول على الكتب بأسعار معقولة وبجودة عالية حيث أن المؤسسة بكل فروعها في عدن وحضرموت لديها من الالآت الحديثة لتواكب طباعة الكتاب المدرسي وأيضاً الكادر المؤهل لهدا الدور

يجب على الحكومة من منطلق المصلحة الوطنية وماتبقئ من مؤسسات الحفاظ على المؤسسة العامة لمطابع الكتاب المدرسي والمحافظة على التقدم الاقتصادي في عدن والجنوب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
Breaking solana news : what’s happening in the crypto world. Perfect click – photography learning institute. Last shelter survival apk 2.