<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
أخبار المحافظات

مؤتمر سلامة المرضى يواصل أعمال جلساته العلمية

المكلا /عدن توداي / صــلاح مبارك

واصل المؤتمر الدولي لسلامة المرضى بين الواقع والمأمول صباح اليوم الاثنين جلسات أعماله العلمية لليوم الثاني على التوالي.

وفي مستهل جلسة العلمية الأولى من جلسات اليوم الثالث من المؤتمر تحدث اونلاين الدكتور أندرو اويلسون من جامعة مينسوتا الأمريكية حول «سبل تحسين السلامة التشخيصية في الممارسة السريرية»، ثم تناول البروفيسور أحمد محمد باذيب «سبل تحسين سلامة مرضى السرطان في التشخيص والعلاج .. وعرض حالات من واقع الممارسة اليومية»، كما قدمت الدكتوره ولاء سلمان عبدالحميد من كلية الطب جامعة قناة السويس بجمهورية مصر بحثها حول «ما هو الخطأ الطبي؟»، كما تحدثت من مصر أيضًا الدكتورة آيات زكريا من كلية الطب جامعة قناة السويس «السلامة الدوائية».

وقدّمت في هذه الجلسة العديد من المداخلات والنقاشات من الأطباء والطبيبات المشاركين في المؤتمر بالإضافة إلى أخصائيين واستشاريين من عدة محافظات ومن دول عربية ودول جنوب غرب آسيا عبر أونلاين حول الأوراق العلمية البحثية الأربع وإثرائها بالملاحظات والتأكيد على سلامة المرضي وتلافي وتجاوز الأخطاء الطبية.

ويذكر أن مؤتمر سلامة المرضى الذي تنظمه حاليًا في مدينة المكلا كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة العرب، يعقد حاليًا بمشاركة ما يقارب 400 من الأطباء والأخصائيين والاستشاريين والأكاديميين وأكثر من800‪ مشارك عبر أونلاين، و يناقش 31 ورقة عمل علمية وبحثية يقدمها خبراء وباحثين من داخل اليمن ومن 10 بلدان في أمريكا ودول أوروبية وجنوب شرق آسيا ودول عربية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
Last shelter survival. Understanding the concept of shiba inu hike. إذا كنت تبحث عن بيع اثاث مستعمل في الدمام ، فأنت في المكان الصحيح.