<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
أخبار المحافظات

المركز الصحي الحضن .. صرح طبي يستحق الإشادة

عدن توداي/كتب / جمال لقم

إن تتوفر الخدمات من قرب سكنك فهذه نعمة من الله يحمد عليها و إن يكون من بين ذلك توفر الخدمات الصحية و الطبية فهذه حقاً نعمة كبيرة و نحمد الله و نشكره عليها فغيرنا يفتقرون إليها و يعانون جسدياً و مالياً للوصول إليها ..

بالأمس و بما أن والدتي لم تعد تتحمل النقل إلى المستشفى بلودر لإجراء الفحوصات فقد أضطررت إلى سحب عينة من الدم و الذهاب بها إلى المركز الصحي بالحضن بمديرية لودر و صراحة فور وصولي إلى هناك فقد أندهشت بما لاحظته و على عكس من توقعاتي المسبقة ..

تم أخذ عينة الفحص و فحصها و شملت فحوصات الدم المعتادة و السكر و الروماتيزم و تم تسليمي لنائج فحصها ، كما لاحظت أن أقبال على قسم الصحة الإنجابية و التلقيح و هناك مرضى كانوا مرقدين في غرفة الطوارئ و يتلقون العلاج و (الدريبات) كانت تتدلى من حواملها ، و هناك أيضاً كانت غرفة المعاينة مفتوحة تستقبل المرضى و كذلك الصيدلية كانت تصرف العلاج لهؤلاء المرضى بمختلف أعمارهم و أجناسهم ، زد على ذلك النظافة العامة للغرف و الساحة و الأسرة و للحمامات ، كان كل شيئ مرضي و مثالياً جداً جداً ..

من هنا أتوجه بالشكر و التقدير لكل الطاقم الصحي بالمركز على خدماتهم التي يقدمونها للمرضى من أبناء الحضن وفق الإمكانيات المتاحة و على جهودكم في الحفاظ على هذا الصرح منذ إعادة ترميمه ، كما أتقدم بالشكر لمدير مكتب الصحة بلودر الدكتور محمد مزاحم على هذا الصرح الطبي الكبير الذي يتوسط الحضن مقدماً خدماته الطبية للمنطقة ، كذلك الشكر موصول لصاحب الأرض الشيخ احمد هزم الذي وهبها لله و خدمة لأبناء منطقته و نسأل الله أن يجعلها في ميزان حسناته و يجزيك عنا كل خير .

ما ينقص مركز الحضن الصحي الا الكشافة و الإختصاصيين الطبيين و هنا نتوجه بهذا إلى مدير عام الصحة بأبين الدكتور صالح الثرم و نثق بقدرته على حل تلكما الإشكاليتين و مثلما كانت مفاجأته بتوفير أصعب الإختصاصات لمستشفى الرازي فسيتغلب على هاتين المعضلتين ، و معرف عن الدكتور الثرم جديته و مثابرته على تحسين الوضع الصحي العام بالمحافظة من توليه إدارة الصحة بأبين ..

و أخيراً أتمنى من أبناء الحضن جميعاً أن يهتموا و يحافظوا بهذا الصرح و هذا المنجز على إعتبار أنه مصلحة خدمية عامة لكل أبناء المنطقة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
Looking for the old vidmate 2. Footer coin score online. إذا كنت تبحث عن بيع اثاث مستعمل في الدمام ، فأنت في المكان الصحيح.