<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
اخبار وتقارير

ميتا تستحدث ميزة تتبع اليدين “Direct Touch” للتحكم عن بعد

ميزة تتبع اليدين

وفقا لما نشره موقع “ميتا” الرسمي على شبكة الإنترنت فإن الشرارة الأولى لميزة ” Direct Touch” استوحي خلال تدشين Meta Quest Pro والذي كان نموذجا لطرح تطبيق ثنائي الأبعاد، ومع الإصدار الـ50 استحدثت ميتا الميزة الجديدة لـMeta Quest 2 و Pro بشكل يوازي التطور المستقبلي في قطاع الواقع الافتراضي، عند تفعيل ميزة التتبع اليدوي تقوم Quest 2 تلقائيا باستخدام كاميراتها الخارجية لتتبع حركة اليدين، وسيتم الإشارة إليها خلال سماعة الرأس الافتراضية بظلال سوداء تشبه اليد.

بمجرد الاتصال بميزة Direct Touch ستبدأ الأشياء في تنفيذ الأوامر التي تصدرها تلقائيا سواء تمرير أو تغيير الإضاءة وستلاحظ الاستجابة مباشرة دون الحاجة للاتصال مباشرة بوحدات التحكم عن طريق اللمس، المميز في هذه التقنية أنها تجعلك تعايش الواقع الافتراضي والخيال من نافذة جديدة.

منصة Meta Quest Platform

تشير شركة “ميتا” إلى أنها قدمت ميزة التتبع اليدوي لأول مرة في ديسمبر 2019، إلا أنها هذه المرة قامت بإعادة صياغة شاملة لواجهة مستخدم Meta Quest، حيث تمكن المستخدم من الضغط على الأزرار بإصبع السبابة لضبط الإعدادات وكتابة الرسائل على لوحة المفاتيح الافتراضية بمجرد تفعيل Direct Touch.

بدوره يوفر Direct Touch ميزات حصرية لمستخدميه من سهولة التفاعل والتنقل بين اللوحات ثنائية الأبعاد، تجعل تتبع اليد نظام تفاعل أكثر تنوعًا للواقع الافتراضي، ونوهت “ميتا” على أن الميزة الجديدة متوفرة في أيقونة الإعدادات التجريبية – Experimental Settings tab، كما أعلنت أنه من المقرر أن تضاف تحسينات جديدة في Meta Quest Touch Pro في القريب العاجل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
Premium apk spotify 8. The best virtual reality covers meta/oculus quest the most popular virtual reality brand. Decoding crypto jargon : key terms every cryptocurrency investing should know.