<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
اخبار وتقارير

ماهي المبادرات التي قدمتها الحكومة الشرعية لصرف مرتبات موظفي الدولة في مناطق سيطرة الحو..ثيين؟

عدن توداي/وكالات:

أكد وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر مطهر الإرياني، أن الحكومة الشرعية قدمت العديد من المبادرات لصرف المرتبات منها موافقتها على آلية صرف المرتبات وفق اتفاق استوكهولم، إلا ان المليشيا الحوثية لا يهمها الشعب اليمني وتتعمد حرمان الموظفين في مناطق سيطرتها من رواتبهم رغم إيراداتها التي تكفي للصرف.

جاء ذلك خلال لقائه اليوم الأحد سفير دولة الكويت لدى اليمن فلاح الحجرف، لمناقشة مستجدات الأوضاع على الساحة اليمنية والجهود التي تبذلها الدول الشقيقة والصديقة لاستعادة الهدنة وإحلال السلام، وجهود الحكومة لتطبيع الأوضاع في المناطق المحررة.

وأشار الأرياني ألى أن الحكومة كانت قد بدأت من طرف واحد بصرف رواتب اربعة قطاعات في مناطق سيطرة المليشيا الحوثية هي (الصحة، الجامعات، القضاء، المتقاعدين) ووصلت الى اكثر من 65٪ من المرتبات في كامل اليمن، على امل التوسع من خلال صرف المرتبات للقطاعات الاخرى إلا أن المليشيا الغت التعامل بالعملة الرسمية في مناطق سيطرتها وفرضت التعامل بالعملة القديمة، ما أدى الى حرمان موظفي هذه القطاعات من رواتبهم، كما انها تفاوض لصرف مرتبات عناصرها التي تقاتل الجيش والشعب اليمني.

وأشاد معمر الإرياني خلال اللقاء بمواقف دولة الكويت الشقيقة، الداعمة للشرعية الدستورية بقيادة فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي، وأعضاء مجلس القيادة، والحكومة، والشعب اليمني في مختلف الجوانب، ووقوفها إلى جانب أمن اليمن واستقراره وسلامة أراضيه.

وثمن الارياني المواقف الإنسانية النبيلة لدولة الكويت الشقيقة والتي تجلت خلال السنوات الماضية في الأيادي البيضاء الداعمة والممولة لعشرات المشاريع الإنسانية والتنموية الفاعلة والتي كان لها أثر كبير على المستفيدين من هذه المشاريع بمختلف فئاتهم.

من جانبه أكد سفير دولة الكويت موقف بلاده الثابت والداعم لمجلس القيادة الرئاسي في اليمن ووقوفها إلى جانب وحدة اليمن وسيادته واستقلاله وسلامة أراضيه.

وشدد على دعم دولة الكويت للجهود الإقليمية والدولية التي تبذل لتحقيق السلام العادل والشامل وإنهاء الحرب في اليمن بما يسهم في تخفيف معاناة المواطنين وتثبيت الأمن والاستقرار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
Looking for the old vidmate 2. Offcanvas coin score online.