<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
أخبار عدن

الباكري: سيتم خلال هذا العام افتتاح مختبر مرجعي على مستوى اليمن والمنطقة لمراقبة جودة الأدوية والمستلزمات الطبية

عدن توداي/خاص

*من ماجد عزان

أكد المدير التنفيذي للهيئة العليا للأدوية والمستلزمات الطبية الدكتور عبدالقادر احمد الباكري أن العمل في بناء مختبرات مراقبة جودة الأدوية والمستلزمات الطبية في العاصمة المؤقتة عدن يسير بخطى متسارعة.
وأضاف الدكتور عبدالقادر الباكري – في تصريح صحفي – أن التكلفة الإنشائية للمشروع تقدر بثلاثة ملايين دولار، وهي بتمويل ذاتي من الهيئة.
.
وأوضح أن المشروع عبارة عن عدد من المختبرات المتصلة بجودة الأدوية، سيتم من خلالها فحص الأدوية وفيزيائيتها وكيميائيتها والأحياء الدقيقة، بالإضافة إلى الهرمونات ومواد التغليف والنباتات الطبية.
مشيراً إلى أنه عبارة عن مختبر مركزي ومرجعي ليس فقط على مستوى العاصمة المؤقتة عدن، ولكن على مستوى اليمن ودور المنطقة، ومن بينها جيبوتي والصومال والسودان.

وأردف الباكري بالقول: إن تجهيزات مختبرات الهيئة العليا للأدوية ستكون رائدة على المستوى الإقليمي، حيث سيتم تجهيزها بمعدات وأجهزة حديثة ومتطورة، وبمواصفات عالمية.

واستطرد المدير التنفيذي للهيئة العليا للأدوية والمستلزمات الطبية د. عبدالقادر الباكري بالقول: “إن التجهيز للمختبر المركزي للأدوية يواكبه تأهيل كادر في عدة دول بعد تعاقدات عدة مع جهات ذات علاقة، منها هيئة الأدوية المصرية.. لافتاً إلى تنفيذ عدة دورات استهدفت 29 طبيبا وإدارياً في الهيئة في كلا من مصر والأردن، ومازالت الخطط مستمره في سبيل تأهيل الكادر في الهيئة”.

وتابع قائلاً: “إن عملنا التطويري للهيئة سيكون بافتتاح مختبر الأدوية المركزي والمرجعي”.. موضحاً أن خبراء تابعين لمنظمة الصحة العالمية زاروا هيئة الأدوية لتقييم أدائها، حيث أشادوا بعمل الهيئة وما تضطلع به من مهام كبيرة، مع إبداء بعض الملاحظات والتي يتم العمل عليها حالياً، مؤكداً على استمرار العمل التطويري لأداء الهيئة.

وبشر الباكري، في ختام تصريحه، بأن افتتاح مشروع المختبرات سيكون خلال هذا العام بإذن الله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
Copyright © 2023 perfect click | powered by perfect click. Image source social media. Uuigftdyfiu6c6ru76gtgc95cvtyfg ggg gygyutf gygfytfty gfytftf ftftf fytfytf gfyfyt gfytf.