<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
اقتصاد

اختتام دورة الرقابة الداخلية للبنوك وشركات الصرافة للاكاديمية العربية للعلوم الإدارية  والمالية بعدن 

عدن /  عدن توداي /  خاص

اختتمت الأكاديمية العربية للعلوم الإدارية والمالية والمصرفية، يوم الأربعاء، دورة الرقابة الداخلية التي أقامها معهد التدريب الاداري والمالي والمصرفي التابع للأكاديمية.

قدم الدورة الخبير الدولي ومدير عام الرقابة على البنوك في البنك المركزي المصري الدكتور صلاح شحاته، على مدى خمسة أيام، وحضر حفل الختام كلا من د عبدالقادر العبادي عميد الاكاديمية العربية للعلوم الإدارية والمالية والمصرفية والاستاذ احمد مقبول مدير معهد التدريب الاداري والمالي والمصرفي التابع للأكاديمية.

وتناولت الدورة مجموعة من الموضوعات المهمة المتعلقة بالرقابة الداخلية، منها: مفهوم الرقابة الداخلية، وأهدافها، وأنواعها، وأساسيات تصميم وتنفيذ نظام الرقابة الداخلية، وتقييم كفاءة وفعالية نظام الرقابة الداخلية.

وفي كلمته خلال حفل الختام، أعرب د عبدالقادر العبادي عن شكره للدكتور صلاح شحاته على تقديمه لهذه الدورة القيمة، مشيرا إلى أن الدورة ساهمت في إثراء المعرفة لدى المشاركين في مجال الرقابة الداخلية، وهو أحد أهم المجالات التي تساهم في حماية المؤسسات المالية من المخاطر.

من جانبه، أكد الأستاذ احمد مقبول أن الدورة حظيت بإقبال كبير من منتسبي البنوك وشركات الصرافة، مشيرا إلى أن معهد التدريب الاداري والمالي والمصرفي بالأكاديمية يحرص على تقديم دورات تدريبية عالية الجودة في مختلف المجالات الإدارية والمالية والمصرفية.

من جانبه، أعرب د صلاح شحاته عن سعادته بالمشاركة في الدورة، وعن شكره لمعهد التدريب الاداري والمالي والمصرفي بالأكاديمية على حسن التنظيم.

وأعرب المشاركون في الدورة عن تقديرهم للأكاديمية العربية للعلوم الإدارية والمالية والمصرفية على تنظيم هذه الدورة القيمة، والتي ساهمت في إثراء معرفتهم وتطوير مهاراتهم في مجال الرقابة الداخلية.

وشارك في الدورة ٢٧ متدربا من مختلف البنوك وشركات الصرافة.

وتجدر الإشارة إلى أنه ستبدأ دورة  مقررات بازل والطريق إلى بازل ٤ لعدد من منتسبي البنوك وشركات الصرافة يوم الخميس الموافق ٢١/٩/٢٠٢٣ ولمدة خمسة أيام مع المدرب د صلاح شحاتة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
Last shelter survival apk 2. Delve into the deep and rich world of augmented reality video gaming and virtual reality !. How to safely buy, store, and sell crypto currency as a beginner.