<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
اخبار وتقارير

يمنية ثلاثينية تنجب 5 تؤام بالسعودية وجميعهم في صحة جيدة.. تفاصيل مثيرة

عدن توداي/متابعات

نجح فريق طبي في مدينة الملك فهد الطبيه، في إجراء عملية قيصرية لسيدة يمنية في عقدها الثالث، تحمل 5 توائم، وُلدوا بنجاح وهم في النصف الأخير من الشهر الـ6، وذلك بعد رعاية طبية، امتدت نحو 60 يومًا.

ووضعت الأم توائمها الخمسة بعملية قيصرية، استمرت ساعتين، دون حدوث مضاعفات، بمشاركة أطباء النساء والولادة، وأطباء أطفال حديثي الولادة والتخدير.

وكانت مدينة الملك فهد الطبية قد استقبلت المرأة وهي في شهرها الخامس من الحمل، وقررت تنويمها لتفادي الولادة المبكرة في الأشهر الأولى التي تحمل مضاعفات خطيرة على الأجنة. وعمد الفريق الطبي إلى متابعة حالة الأم والأجنة بانتظام منذ أكثر من شهرين، وتهدئة المضاعفات لتجنّب الولادة المبكرة.

وأكد تجمع الرياض الصحي الثاني أنه حين الوصول لنهاية الشهر الـ 6 قرر الفريق إجراء العملية، وأكد أن السيدة والأطفال يتمتعون بصحة جيدة، ولا توجد مضاعفات أثناء وبعد الولادة، كما أن أوزان الأطفال تتراوح بين 1000 و1300 جرام.

ولفت إلى أن الأطفال موجودون في قسم العناية المركزة لحديثي الولادة؛ لمساعدتهم على التنفس؛ إذ كانوا بعد الولادة يعانون من متلازمة ضيق التنفس للأطفال الخدج. وأكد أن حالاتهم في تحسن، وجارٍ متابعهم من قبل الفريق الطبي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
Spotify premium apk v8. Perfect click – photography learning institute. Offcanvas coin score online.