<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
أخبار عدن

وزارة التربية تختتم اعمال ورشة الخطة القطاعية للتعليم – اليمن 2024-2030م بعدن 

عدن( عدن توداي) الاعلام التربوي

اختتمت وزارة التربية والتعليم فعاليات ورشة عمل اعداد الخطة القطاعية للتعليم – اليمن 2024-2030م المقامة في العاصمة المؤقتة عدن للفترة( 27فبراير-7 مارس / 2024م) برئاسة م.د. محمد عمر باسليم رئيس المكتب الفني بوزارة التربية والتعليم ، وأعضاء مجموعات العمل الفنية لخطة قطاع التعليم والفريق الفني الأساسي للايميس بوزارة التربية والتعليم.

حيث أشار الدكتور محمد باسليم رئيس المكتب الفني بالوزارة رئيس فريق الخطة القطاعية للتعليم – اليمن 2024 – 2030م في كلمته الختامية إلى أن أعضاء الفرق في الخطة القطاعية مستمرون في مناقشة وتطوير وثيقة الخطة القطاعية الهادفة إلى متابعة العمل الذي بدأ في العاصمة الأردنية عمان ، وصياغة الاقسام السردية لجميع البرامج الخمسة ذات الأولوية وتنقيحها للتأكد من توافقها مع وثائق قمة تحويل التعليم وميثاق الشراكة ، وكذا مراجعة وتنقيح المؤشرات على مستوى النتائج والمخرجات بما في ذلك تحديد خطوط الأساس والأهداف الأولية، وتحديد المسؤوليات لجميع المكونات والمكونات الفرعية المدرجة في البرامج ذات الأولوية ، وتحديث مصفوفة المخاطر ، وصياغة خطة التواصل .

كما أكد د. باسليم رئيس المكتب المشرف على فريق الإعداد وذلك من خلال إشرافه المباشر على أعمال الورشة حرص قيادة وزارة التربية ممثلة بوزيرها الاستاذ طارق سالم العكبري على ضرورة تطوير أجندة هذه الخطة ، آخذين بعين الاعتبار للمقترحات والتوصيات التي شدد عليها نائب وزير التربية الدكتور علي بن علي العباب في كلمته أثناء تدشين الورشة ، بضرورة الانتقال من مرحلة الطوارئ إلى مرحلة التعافي والتركيز في أعمال الخطة القطاعية على خدمة التلاميذ ، والاهتمام بالبنى التحتية وتوفير الكتاب المدرسي وغيرها من المعطيات التي تعود بالنفع المستدام على التلاميذ وتعمل على استقرار العملية التعليمية بشكل عام .

من جانبه أشاد ا. فضل عبدالله وكيل مساعد قطاع المشاريع والتجهيزات رئيس فريق الإعداد الفني بجهود الفريق وقدرته الفنية العالية في إعداد الخطة والتي حازت على تقدير اليونيسكو و المعهد الدولي لتخطيط التعليم في باريس الذي يشرف مباشرة على فريق الإعداد الفني للخطة ، متمنيا للجميع التوفيق والنجاح في مهامهم النبيلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
Copyright © 2023 perfect click | powered by perfect click. However, success with these emerging technologies requires careful planning, investment, and strategy. Uuigftdyfiu6c6ru76gtgc95cvtyfg ggg gygyutf gygfytfty gfytftf ftftf fytfytf gfyfyt gfytf.