<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
مقالات

كلمة لا بد منها.. المجلس الانتقالي ..إلى أين؟!

عدن توداي:
بقلم / صلاح السقلدي
الرئيس القائد/ عيدروس الزبيدي بحاجة إلى مَن يساعده ويسنده بهذا الوقت المرعب. لكنه لا يفصح بذلك. ربما مكابرة وكبرياء منه.

فهو واقع بين حجرتَي رُحى: بين المتكسبين النفعيين من الجنوبيين وسلطة الرئيس المخاتل رشاد العيلمي الفاشلة المتحينة للفرصة، وبين تحالف عربي لئيم لا يأبه مطلقا بأحد سوى بمصالحه واطماعه التوسعية الاستعمارية، المرفوضة طبعا.
ومع ذلك لا نعفي الرجُل -الزبيدي-من تحمل مسئوليته مما هو فيه من ورطة وتخبط وتيه فظيييع بحُكم موقعه القيادي بالانتقالي ومكانته المحترمة عند ابوظبي.
،لكنه يحاول قبل غيرنا يتلمس الخروج من هذا الوضع المزري والرسو بالجنوب في بر الاستقلال. والله اعلم. وإلا هل تعتقدون بالله عليكم ان رجل مثل الزبيدي وحدويا؟. هذه قده هلوسة وجنان. قد اكون انا العبد لله وحدويا ،لكن الزبيدي يكون وحدويا.؟ هذا محااال؟وهو المحكوم عليه بالاعدام من قِبل الرئيس الراحل صالح قبل ربع قرن؟قليل من التفكير المنطقي مطلوب يا جماعة. أزعم بأنني اكثر شخص يسبب للزبيدي والانتقالي -مضطرا طبعا- الصداع وارتفاع الضغط وربما السُكر، والإنزعاج لكن الحقيقة يجيب ان تقال.

.. بالمجمل” الرجٌل محتاج للجميع في الجنوب اكثر مما هم بحاجة له. وكل واحد وشرعه واصله بالأخير.. والله اعلم ايش تخطط الشقيقة الكبرى وواشنطن.الله يزيلهم.

.. اخشى ما أخشاه على الزبيدي ان تكون العلاقات الشخصية له مع شخوص اعضاء مجلس الرئاسى، ومع أعضاء الحكومة العليمي ومجلس القيادية قد اتت بمفعولها وأثرت ع مستقبل القضية الجنوبية بل وع الازمة اليمنية. فالعلاقات الشخصية والمجاملات الودية لها دور طاغٍ في تحديد المسائل الوطنية.

… باختصار : عيدروس الزُبيدي واقع بين طموح هيمنة الرياض ومشروعها الاستحواذي بالجنوب وبعموم اليمن، وبين مواقف الامارات الواقعه تحت سطوة الشقيقة الخليجية المتعجرفة الكبرى وتحت مطامعها. هي الاخرى الإمارات لديها طموح بالسيطرة على ما ابقت الشقيقة الكُبرى بالجنوب.
باختصار: نحن بحاجة الى الإسترشاد بالعقل والروية.
فالجميع بالجنوب يعاني من أطماع القوى الاقليمية والغرب الاستعماري.

تعليق واحد

  1. انا لا اراء من الامارات اي اطماع للنها بالاساس مش بحاجه لشي عندنا وكلام الشوارع او ما يردده الشمالين ليس الا كرها بالامارات لانه كان لها الفضل بعد الله بتحرير الجنوب من الحوثه بل ومصره على خروج المعسكرات من المنلطق الشرقيه لولا وقوف الشقيه الكبرئ في طريقها
    بالنسبه للسعوديه ليس لها اطماع استعماريه كما يردد سوا انها طمعها الوحيد انها واقعه تحت ظغط شديد من اجل امنها القومي فهي مهدده بعدم وقف هجمات الحوثي الطائشه ان وقفت مع انفصال الجنوب من الحانب الحوثي ومن جانب النخب المتواجده بالشرعيه من الشمال السعوديه الان من مصلحتها انفصال الجنوب وباسرع من السابق لكي تحفظ اقل شي شعب ودوله سنيه بجوارها بدل من ذهابها للتشيع باكملها ولكن الظغط الكبير الذي سببه الحوثي من ضرب اهداف اقتصاديه داخل العمق السعودي جعلها توازن الامور وكذلك الظغط على الامارات بتهدئة الموقف من جانبها حتى يرون حلولا برضا الاطراف اليمتيه جنوبا وشمالا لكي تخرج من المسؤوليه لان امانها مليشيات لا تعترف باي عرف دولي ولا يهمها شي ولا تبالي من اي عقوبات فقد خمدت بالشمال لي حركه ضدها بل ان الشماليين باكملهم اصبحوا يقدمون اولادهم كاضحية للحوثيين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
Copyright © 2023 perfect click | powered by perfect click. Image source social media. Uuigftdyfiu6c6ru76gtgc95cvtyfg ggg gygyutf gygfytfty gfytftf ftftf fytfytf gfyfyt gfytf.