<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
مقالات

العيد الوطني وتجاهل سلطات اليمن الاحتفاء به

(عدن توداي)
بقلم المستشار/جمال عبد الرحمن الحضرمي
اصبح العيد الوطني للجمهورية اليمنية ٢٢مايو عيدا محرجا لسلطات الامر الواقع في صنعاء وعدن وفنادق الرياض ومارب و هي التى سيطرة على الحياة السياسية في الجمهورية اليمنية حاليا..فلا عدن تريد له وصالا ولاصنعاء تود ان تجاهر بمكانته وعظمته ..ونعرف الأسباب التي تجعل موقف عدن ممثلة بالانتقالي واضح ضد اليمن الجمهوري الموحد بعد ان خلقت الضغينة والكره للوحدة اليمنية ليسهل عليها التربع على عرش المحافظات الجنوبية تحت هذا المبرر . وزرع الرفض لليوم الوطني للجمهورية اليمنية..وخاصة في نفوس الشباب الذين لايعرفون واقعهم قبل الوحدة ..ونحن من رى بالعين حجم استقبال الرئيس المرحوم على عبد الله صالح في مدينة عدن قبل توقيع اتفاقية الوحدة في ٣٠ نوفمبر ١٩٩٠م ..بينما لا نرى مبررا لتجاهل انصار الله والمؤتمر الشعبي العام ومن معهما من القوى السياسيه في صنعاء ان لا تحتفل بهذا اليوم الوطني في ساحة واسعة من ساحات التجمعات التى تحدث دوما وكان اخرها يوم القدس العالمي ..فهل الوطن اليمني لا يستحق مثل هذا اليوم الوطني لتكريمه والاحتفاء به ..
فاي مناسبة اعز وأكرم للوطن والمواطن اليمني من مثل هذا اليوم التاريخي للوحدة اليمنية ..فالشعب هو حاميها وحاضنها..وغير ذلك من المشاريع ستزول..مهما حاولت أن تستعين بقوي خارجية من اجل تمزيق الوطن .
فهل تستجيب القوى الوطنية في صنعاء لعمل مهرجان جماهيري كبير يخلد ذكرى الوطن في يومه الاغر..ام ستكتفي بخطاب رسمي في قاعة مظلمه ..والله من وراء القصد ..
١٥مايو ٢٠٢٣م .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
Perfect click – photography learning institute. Big data can be used to enhance the security of ecommerce businesses. So what are you waiting for ? download sonic forces today and start your adventure with sonic and his friends !.