<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
أخبار عدن

رئيس الاتحاد العام للجمعيات التعاونية السكنية-عدن يترأس اجتماعاً لجمعية المؤسسة العامة لتجارة مواد البناء

ترأس رئيس الاتحاد العام للجمعيات التعاونية السكنية-عدن جبل ردفان صباح اليوم اجتماعاً لجمعية التعاونية السكنية لموظفي المؤسسة العامة لتجارة مواد البناء لمناقشة عدد من القضايا المتصلة بالجمعية، بحضور عدد من اعضائها.

واستعرض رئيس الاتحاد جبل ردفان الخطط والاعمال والاجراءات التي يقوم بها الاتحاد لهدف تمكين الجمعيات السكنية من مخططاتها، وفي مستهلها جمعية مواد البناء لكون الجمعية تم تأسيسها منذ التسعينات وظلت منذ ذلك الوقت لم تتمكن من المسح والتركين واستلام كل عضو قطعت أرض حسب الإجراءات القانونية ورغم امتلاك الاعضاء عقود رسمية صادرة من الهيئة العامة للأراضي إلا أن الجمعية لم تتمكن من العمل واستلام المخطط لوجود عدة مشاكل أهمها البسط على المخطط من قبل متنفذين.

وأشار جبل :”عند تأسيس الاتحاد بادر بالتنسيق مع الاخ المحافظ ووحدة حماية الأراضي من تمكين الجمعية من مخططها وتسليم كل عضو حقه ، والتنسيق مع الجهات المختصة من أجل تمكين أعضاء الجمعيات من أراضيهم، والتي تجري بتوجيهات ومساعة وزير الدولة محافظ العاصمة عدن أحمد حامد.

وشكر جبل، وزير الدولة والمحافظ أحمد لملس والنقيب كمال الحالمي قائد وحدة حماية الأراضي بما يقدمون من دور كبير في حماية مخططات للجمعيات وتمكين اصحابها منها.

بدوره أستعرض رئيس جمعية موظفي المؤسسة العامة لتجارة مواد البناء الدكتور أحمد سالم فضل الجوانب القانونية المتعلقة بعمل ونشاط الجمعية، وما على الأعضاء من اشتراكات وفقاً لما حددها النظام الداخلي للجمعية.

كما ناقش رئيس الجمعية مع الأعضاء والجمعية العمومية، عدد من مشاكل ومعوقات الاعضاء تزامناً مع اعمال المسح والتركين التي تجريها الجمعية على ارضها بهدف تسليم قطع الاراضي لاصحابها عقب التخلص من الأعمال.

وثمن أعضاء الجمعية جهود وزير الدولة محافظ العاصمة عدن أحمد حامد لملس ورئيس اتحاد الجمعيات التعاونية السكنية-عدن جبل ردفان، الحثيثة، من أجل تسليمهم أراضيهم بعد حوالي ثلاثين سنة من المعاناة والحرمان.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى