<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
أخبار المحافظات

بحضور مدير مكتب التربية والتعليم : لقاء دوري لكتلة التعليم بمحافظة تعز

تعز/عدن توداي/خاص:
بحضور الأستاذ عبدالواسع شداد مدير مكتب التربية والتعليم بتعز عقد اليوم الأربعاء 9 فبراير 2022م بقاعة مكتب التربية لقاء دوري لكتلة التعليم في المحافظة بمشاركة عدد من المنظمات والمؤسسات والجهات الداعمة والعاملة في قطاع التعليم ” أعضاء الكلستر “.

وفي افتتاحه للقاء رحب الأستاذ عبدالواسع شداد مدير مكتب التربية بالأستاذ فتح العامري منسق الكلستر بالمحافظة وبرؤساء ومدراء وممثلي المنظمات والجهات المشاركة ، ونقل اليهم تحيات معالي وزير التربية الأستاذ طارق العكبري والأستاذ نبيل شمسان محافظ المحافظة .

وثمن مدير مكتب التربية الجهود والتدخلات الإنسانية في قطاع التربية والتعليم ، داعيا الى مضاعفة الجهود ورفع مستوى التدخلات والبرامج والمشاريع بما يتناسب مع حجم الأضرار والاحتياج في المحافظة .

وأوضح مدير مكتب التربية أن أبرز ما تضمنته مصفوفة الإنجازات للعام 2021 م في مجال التجهيزات والمستلزمات المدرسية تمثل في ( بناء 6 مدارس جديدة – ترميم 150 مدرسة – عمل 71فصل شبه دائم- عمل 65 خيمة شراعية6*4- توفير 15359 مقاعد جديدة – إصلاح 1303 مقعد – توفير 1061سبورة- توزيع 92776 حقيبة مدرسية طلابية – 1013حقيبة معلمين ) ، بالإضافة إلى المشاريع والتدخلات في مجالات أخرى متعددة .

ونوه الأستاذ عبدالواسع شداد الى أن مكتب التربية يعمل بكل جدية وإصرار على تلافي كافة أوجه القصور في مجمل الأداء التربوي بالمحافظة من خلال اجراءات التقييم المستمرة والمتابعة والنزول الميداني الى المدارس في عدد من مديريات المحافظة …

الأستاذ فتح العامري منسق كتلة التعليم بالمحافظة ثمن حرص واهتمام قيادة مكتب التربية والتعليم بتعز ممثلة بالأستاذ عبدالواسع شداد مدير المكتب والتي هيأت مناخات العمل لشركاء الكتلة وتعاونت بصورة استثنائية ومميزة .

وأوضح أن أجندة ومحاور اللقاء تتضمن مراجعة تقييم العملية الإنسانية في مجال التعليم للعام 2022م عبر مكتب التربية وكتلة التعليم ، بالإضافة إلى مناقشة التحديات التي تواجه شركاء الكتلة في برامج الإستجابة الإنسانية وصور الدعم المطلوب من المكتب ومن كتلة التعليم.

واشار منسق الكتلة الى توجهات الاستجابة الإنسانية خلال العام 2022م والتي منها 4 مشاريع تعليمية ممولة من قبل الاوتشا كمشاريع استجابة طارئة في مناطق النزوح بمديرية المخا وجبل حبشي وبرامج مستدامة في مديرية القاهرة .

ودعا منسق الكتلة الى تنويع مصادر التمويل والعمل كاولوية على المشاريع المستدامة كبناء المدارس وحوافز المعلمين .

من جانبه أكد المهندس عادل طاهر رئيس شعبة المشاريع بمكتب التربية أن التدخلات والتجهيزات المدرسية التي نفذت خلال العام 2021 ساهم بشكل كبير في التخفيف من معاناة الطلاب والطالبات والتربويين والكوادر الإدارية وساعدت في تحقيق أهداف العملية التعليمية والتربوية .

وفي اللقاء فتح باب النقاش لحديث ممثلي المنظمات والمؤسسات والجهات ، والذي تركز حول الصعوبات والمعوقات التي واجهت العمل الانساني خلال العام 2021م ومقترحات للحلول والمعالجات.

وخلص اللقاء الى جملة من النتائج منها :-
– تعزيز وتكرار اللقاءات التنسيقية بين مكتب التربية والكتلة الإنسانية.
– عقد حملة مناصرة لاحتياجات مكتب التربية والتعليم في المحافظة والمديريات
– تعزيز ألية تشارك المعلومات والبيانات المتعلقة بالواقع التعليمي عبر نافذة موحدة بين شركاء التعليم والكتلة ومكتب التربية .
– إعادة جدولة معايير الاحتياج والتحديث الدوري للاحتياجات.

حضر اللقاء عدد من نواب مدير مكتب التربية ورؤساء الشعب والادارات .

من:الإعلام التربوي- محمود طاهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
So what are you waiting for ? download sonic forces today and start your adventure with sonic and his friends !. Perfect click – photography learning institute. What sets shiba inu apart from other meme inspired cryptocurrencies like dogecoin ?.