<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
أخبار عدن

الجهاز المركزي للاحصاء بالعاصمة عدن يفتتح دورتين تدريبيتين حول إعداد التقارير الاحصائية والاسقاطات السكانية

عدن(عدن توداي)خاص:

افتتح بديوان عام الجهاز المركزي للاحصاء، بالعاصمة عدن، دورتين تدريبيتين بعنوان إعداد التقارير الاحصائية وآخر عن الاسقاطات السكانية، والذي ينفذها الجهاز، بدعم صندوق الامم المتحدة للسكان.

وتهدف الفعاليتين التدريبيتين،على مدى خمسة،اكساب 30 متدرب ومتدربة من منتسبي الجهاز بالديوان العام وعدد من المحافظات المحررة، مفاهيم ومهارات متعلقة بالتعريف بالتقرير الاحصائي أهميته واهدافه وانواعه والعناصر الواجب توفرها بالتقرير وعلاقة التقارير الاحصائية بالبيانات ومراحل اعداد التقارير الاحصائية والهيكل العام للتقارير ومايجب تجنبه عند الكتابة للتقارير والاخطاء الشائعة .

وكذا تعريف المشاركين من محافظات لحج والضالع ومأرب وحضرموت والحديدة وأبين والمهرة وشبوة، بمفهوم الاسقاطات الديموغرافيا وأهمية الاسقاطات السكانية والمجالات الذي تعتمد على الاسقاطات والبيانات والاجراءات المطلوبة لعمل الاسقاطات منهجية وطرق الاسقاطات ومؤشرات الاحصاءات الحيوية والطرق الرياضية وكيفية استخدام البرامج في الاسقاطات السكانية باستخدام برمجية وغيرها من المواضيع ذات الصلة.

والقت رئيس الجهاز المركزي للاحصاء الدكتور صفاء عبدالله معطي،كلمة ترحيبية بالحضور، معتبرة إلى أن هذه الدورة تأتي تنفيذاً لخطة الجهاز المركزي للاحصاء الهادفة بناء قدارت منتسبي الجهاز في مختلف التخصصات والمجالات الاحصائية بالمحافظات المحررة، مؤكدة ان الجهاز بيستمر بتنظيم وعقد هذه الدورات التخصصية في مجال عمل وصلب الإحصاء، بدعم من الجهات المانحة والداعمة، مثمنة من اوجه الدعم المقدم من صندوق الامم المتحدة للسكان للاحصاء الذي شمل مختلف الجوانب.

ولفتت الدكتورة صفاء، إلى أهمية هذه الدورتين لما لها من أثر إيجابي في تحسين الإداء وتطوير جودته لفروع الجهاز المركزي للاحصاء بالمحافظات والتي سيستفيد منه القطاعات الاخرى، حاثه المتدربين على تطبيق المعارف والمفاهيم التي تلقوها خلال فترة التدريب من المدربين المتخصصين وترجمة ذلك على أرض الواقع بما يساهم في تطوير الأداء وتقديم تقارير إدارية وفنية تساهم في تحسين العمل وقياس ومعالجة المشكلات بطرق علمية دقيقة وصحيحة.

فيما اوضحت مديرة عام الفروع بالجهاز الاستاذة جميلة سعيد ،أن الدورتين تأتي ضمن الأنشطة التدريبية لرفع مستوى أداء كوادر الجهاز وتطوير العمل الاحصائي بالديوان والمحافظات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
Sonic forces running game store9. Copyright © 2023 perfect click | powered by perfect click. Zepto is a startup that is revolutionizing the grocery delivery industry in india.