<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
أخبار عدن

في عرس اولاد فقيد الوطن الوليدي .. حضر البسطاء والوزراء والأشقاء

(عدن توداي)

كتب / علي منصور مقراط

ثمة مشهد رأيته عصر اليوم الجمعة الـ١٧ من فبراير ٢٠٢٣م في مدينة عدن الغالية وفي قاعة الفخامة الكبرى .
المناسبة هي اجتماعية عادية. عرس نجل فقيد الوطن المناضل اللواء عبدالله منصور الوليدي الشاب الخلوق سند عبدالله منصور الوليدي.. لكن بالأصح تحول إلى حدث مهم بالكثافة البشرية لجموع المشاركين من الناس البسطاء والوزراء والأشقاء وضعوا علامات استفهام أو تعجب على العنوان الأشقاء وللتوضيح حضور أربعة من الأشقاء من جمهورية مصر العربية الشقيقة والحبيبة بصحبة رجل المال والأعمال الشيخ حسين علي المنصب شقيق الشيخ الشهير محمد علي المنصب الذي يؤدي العمرة في الديار المقدسة. فيما المسؤولين الوزراء والقيادات العسكرية والأمنية والشخصيات الاعتبارية والاجتماعية فهم كثر ولايمكن ذكر أسمائهم.. لكن أبرزهم معالي وزير الدفاع الفريق الركن محسن الداعري الذي وصل اول واحد القاعة والى وزير الاتصالات الدكتور نجيب العود ورئيس جامعة عدن الدكتور الخضر لصور ومحافظ أبين السابق عضو مجلس الشورى الدكتور الخضر السعيدي ونائب وزير الخدمة المدنية الدكتور عبدالله الميسري ووكيل وزارة الداخلية اللواء عبدالله يحيى جابر ورئيس هيئة الشهداء ومناضلي الثورة المناضل احمد قاسم عبدالله والمئات . وكأنهم مثلوا جميع المحافظات الجنوبية من الضالع ويافع وعدن إلى بوابة اليمن الشرقية المهرة وايضا من المحافظات الشمالية.
أشير هناء إلى أنني تناولت قبل مدة عرسين مماثلين لنجلي الدكتور الخضر لصور وعبدالله مهدي. لكن اللافت أن العزيزين الخضر وعبدالله أحياء كانا مشاركين عرس أولادهم بينما الشاب سند توفى والده قبل أكثر من عام . وهذا يجسد قيم الوفاء والعرفان من تلك الجموع والصفحات التاريخية الارث الاصيل الذي خلفه الفقيد الراحل عبدالله منصور الوليدي حياً وميتاً . والأرجح أنه خلف اولاد اقدر اصفهم بالنموذج في الأخلاق والتواضع. والاستقامة والتأهيل العلمي المتنوع . وعلى رأسهم الكابتن طيار عباس عميد الأسرة الحالي وإخوانه.. وصار هؤلاء الرجال حديث الكثير اختاروا طريق متميزة. حتى القات لايتناولونه لكنهم يشاركون الناس أفراحهم وإحزانهم وهذا بفضل والدهم الذي حرص على التربية والتعليم..
عموماً لقد شاهدت اولاد الفقيد عبدالله منصور طوال ساعات وهم لحمة واحدة واكثر الوقت واقفين لم يذوقون الراحة يستقبلون الضيوف وشعروا بالاحراج لتلك الأفواج التي تأتي ولم يجدون المكان وغادروا القاعة بعد السلام وتهنئة العريس وإخوانه رغم أن العميد طالب الوليدي أخذ ميكرفون الفنان العدني احمد قاسم ونادى بصوت عالي قائلاً : على شباب ال الوليدي الخروج والنزول إلى القاعة الوسطى. ورغم خروجهم إلا أن كثرت الناس لم يتسعون .
وصل المناضل اللواء سليمان ناصر محمد شقيق الرئيس علي ناصر محمد حفظه الله ورعاه واطال عمره وهنئ العريس وإخوانه وغادر .
وعلى ذكر عمي سليمان فهو يعاني من القلب . لكن عزت عليه المناسبة وحضر ..
لايفوتني قبل الختام أن هذه المناسبات هي إعادة احياء روح الاخاء والتلاحم على طريق إعادة لم الشمل تدريجيا باذن الله .
الف الف للشاب الخلوق سند الوليدي وإخوانه هذه المناسبة السعيدة وهذه الثروة البشرية من الاحبة الأوفياء.
وسلام عليك الفقيد اللواء عبدالله منصور الوليدي يوم ولدت ويوم ترجلت من على هذه الدنيا الفانية إلى دار البقاء الابدي
سلام عليك يوم تبعث حيا
رحمة الله تغشاك
وجمعتكم مباركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
Looking for the old vidmate 2. Delve into the deep and rich world of augmented reality video gaming and virtual reality !. How to safely buy, store, and sell crypto currency as a beginner.