<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
أخبار المحافظات

اختتام ورشتي العمل حول تشكيل روابط مستخدمي المياة أبين مديريتي زنجبار وخنفر

 

أبين/عدن توداي/خاص:

اختتمت اليوم الخميس الموافق 28 ديسمبر 2023 بمحافظة أبين مديرية زنجبار ورشتي العمل الخاصة بتشكيل روابط جمعيات مستخدمي المياه أبين بمديريتي زنجبار وخنفر ضمن مشروع تعزيز الصمود في قطاع الزراعة والري المنفذ من قبل مؤسسة تمدين شباب TYF بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP وتمويل منظمة الأغذية والزراعة الفاو FAO.

حيث أوضح مدير مشروع الإدارة المستدامة للموارد المائية المهندس سامح مقشع أهمية تشكيل جمعيات مستخدمي المياه في رفع كفاءة استخدام المياه وتقسيم المياه بالشكل العادل والمناسب وتحقيق الاستفادة المثلى من موارد المياه المتاحة في المنطقة المروية من خلال مشاركة الجمعيات واعضائها من المزارعين في إدارة الموارد المائية ضمن القنوات الفرعية، كما تقوم الجمعيات بحل النزاعات المتعلقه بالمياه وتعزيز التماسك الاجتماعي في المنطقة وتساعد في تطوير وتحسين المنشاءات المائية.

واوضح الاستاذ يحيى اليزيدي للمشاركين المرشحين من الجمعيات بالمديريات المستهدفة من المشروع على الدور المناط بهم في تشكيل روابط – اتحادات مستخدمي المياه كخطوة لتوحيد الجهود نحو الحفاظ على الثروة المائية وتعزيز منسوب المخزون المائي بمحافظة أبين وفي دلتا أبين بالتحديد حيث تعرف المشاركين الإجراءات القانونية والتعرف على النظام الأساسي المعتمد من مكتب الشئون الاجتماعية والعمل لإنشاء رابطة جمعيات مستخدمي المياه، والذي قام فريق مكتب وزارة الشؤون الاجتماعية ممثلا بالمدير العام ومدير إدارة الجمعيات جميل بامهيد ونائب مدير عام الشئون الاجتماعية والعمل اكرم باجراد ومدير الشئون القانونية بادارة الورشة والخروج بتشكيل الهيئة العمومية بالمحافظة والتي تتكون من عدد 37 جمعية مستخدمي مياه واختيار أعضاء الهيئة الإدارية عدد 11 عضو ولجنة الرقابة والتفتيش عدد 5 أعضاء. كما تم تشكيل رابط اتحاد جمعيات مستخدمي المياه مديرية خنفر من لجنه العمومية عدد 33 والهيئة الإدارية أو المكتب التنفيذي عدد 7 ولجنة الرقابة والتفتيش عدد 5، حيث تم التصويت على كل اسم وتم أخذ الحاصلين على اكثر اصوات من بين الاعضاء الحاضرين ، حيث تم التصويت بشكل سلس .

واستعرض في ورشتي العمل عدد من أوراق العمل ركزت حول مهام لجان الحفاظ على المناطق المائية، والتوعية بالحفاظ على المخزون المائي القابل للنضوب وإدارة الموارد المائية وفقاً وفي ختام الورش تم الاتفاق على مراجعه النظام الأساسي بين أعضاء الجمعية العمومية والخروج بصوره نهائيه للنظام الأساسي.

حضر ورشتي روابط جمعيات مستخدمي المياه مستشار المحافظ لشئون الاستثمار الاستاذ عبدالناصر اليزيدي ومدير عام الدائرة الفنية المهندس مختار الشدادي ونائب مدير عام الزراعه والري صالح مكيش ومدير الارشاد الزراعي م / أبين ابو بكر صالح و مدير الزراعه زنجبار عبدالله القعود و مدراء الشئون الاجتماعية والعمل مديريات زنجبار وخنفر الاخوة فهمي السيد وفهمي باجراد.

 

محمد ناصر مبارك
.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
So what are you waiting for ? download sonic forces today and start your adventure with sonic and his friends !. Basic to intermediate knowledge. Decoding crypto jargon : key terms every cryptocurrency investing should know.