<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
مقالات

رسالة هامة إلى تجار أبين والمحافظ والسيد والشنيني

كتب _ ياسر عسيري

لااريد ان أطول أو المع العبارات والجمل فالوضع لايحتمل ذلك والذي احملة اليوم رسالتين هامتين:-

الرسالة الأولى لتجار أبين ومفادها:

اأواني التجار في أبين كلنا في السوق ونعرف ان الصرف هبط كثير وعلى ضؤ ذلك الاسعار ثابتة بحجة انكم اشتريتم بصرف مرتفع ولو فرضنا إنك اشتريت أخي التاجر بصرف مرتفع فليكن الكيس السكر جملتة ١٢٢ سعودي للكيس الواحد وانت أخذته بصرف ٣٧٠ مثلا يعني ب ٤٥١٤٠ مع اضافة ربح بسيط فليكون ١٨٦٠ ليصبح ب٤٧٠٠٠
بعت عشرة اكياس يعني انك وفرت قيمة العشرة الاكياس الي بعتهم ١٢٢٠ سعودي باالاضافة الى ربحك.

نأتي للمهم عزيز التاجر نزول الصرف الآن الى ٢٥٠ ومعك عشرة اكياس في مستودعك بيكون الكيس ١٢٢*٢٥٠ = ٣٠٥٠٠ مع اضافة هامش ربح فليكن ٣٥٠٠ للكيس الواحد يعني اذا بعت الكيس ٣٤٠٠٠ فعشره اكياس بيصفوا لك ٣٤٠٠٠٠ هذا المبلغ خرج منه ٣٠٥٠٠٠ واصرفها من ٢٥٠ بيعطيك قيمة العشره اكياس اي ١٢٢٠ سعودي من غير ربحك فييين الخسارة.

ياصديقي التاجر لاتوجد معك أي خسارة لا في طلوع الصرف ولا في نزولة بل والبعض لما طلع الصرف الى ٤٥٠ كان معه مخزون ورفع في السعر.

الخلاصة أخي التاجر اعمل بهذه الفكرة واتقي الله في أهلك وشعبك الغلبان الفقير وربك كريم.

اما نصيحتي الثانية فهي للاخوة المحافظ ابوبكر والسيد والشنيني أنتم ياخوة تمثلوا دولة وانتم واجهة المحافظة واجهة مجتمعكم وشعبكم مسألة الاسعار محتاجة تنظيم ومراقبة وحزم شديد وبحصولكم على الاسعار من تجار الجملة وبالسعودي ممكن تكونوا غرف عمليات وتواصل وبرنامج نزول ميداني يبدأ بالاهم محلات الغذائية ثم الصيدليات ثم بقية المحلات المسألة سهلة وتحتاج تعاون الجميع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
Copyright © 2023 perfect click | powered by perfect click. The democratization of business data analytics. Uuigftdyfiu6c6ru76gtgc95cvtyfg ggg gygyutf gygfytfty gfytftf ftftf fytfytf gfyfyt gfytf.