<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
أخبار المحافظات

مركز الملك سلمان يواصل دعم أنشطة التمكين مقابل التعليم بأبين

زنجبار (عدن توداي) نظير كندح

إطلع مدير عام مكتب التعليم الفني والتدريب المهني بمحافظة أبين م. مهدي الجحيني ومعه فريق مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية على سير نشاط ” التمكين مقابل التعليم ” والتطبيق العملي للمهارات المكتسبة في الدورات التدريبية المهنية لمعيلات أسر الطالبات في محافظة أبين، وذلك ضمن مشروع استلحاق الفتيات المتسربات من التعليم في اليمن والمنفذ بالشراكة بين الإيسيسكو (ICESCO) وائتلاف الخير للإغاثة الإنسانية بتمويل من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية ..

اطلعوا على سير التدريب في مجالات الخياطة والصناعات الغذائية، كما تم الاطلاع على عدداً من المنتجات والأعمال التي أنجزتها المستفيدات خلال فترة التدريب ..

وفي سياق متصل اطلع مدير التعليم الفني والتدريب المهني وفريق مركز الملك سلمان للإغاثة على سير العملية التعليمية وانتظامها في الفصول البديلة بمحافظة أبين والتي تم تجهيزها مطلع العام الدراسي الجاري بالمحافظات المستهدفة وضمن أنشطة مشروع استلحاق تعليم الفتيات ..

وأكد “الجحيني” على أهمية هذا البرنامج التدريبي للمعيلات وإدماجهن في سوق العمل من خلال مشاريع إدرار الدخل وتحسين مستوى دخلهن المادي والمعشي، مشيداً بدعم مركز الملك سلمان لهذا المشروع الإنساني وكافة مساهماته في المشاريع الإنسانية والتنموية بالمحافظة والشكر موصول كذلك لإيسيسكو (ICESCO) وإئتلاف الخير للإغاثة الإنسانية على تنفيذهم هذا المشروع الحيوي.

منسق المشروع أ. ناصر القيناشي عبر عن شكره لمركز الملك سلمان وأعماله المتعددة في محافظة أبين، متمنياً تواصل مثل هذه المشاريع التي تلامس أوضاع شرائح الأسر الفقيرة والأشد ضعفاً .

الجدير ذكره أن عدد المستفيدات من نشاط التمكين مقابل التعليم في محافظة أبين يصل إلى (40) متدربة في دورتين ، فيما إجمالي عدد المستفيدات من النشاط بالمشروع يصل إلى (280) متدربة في (14) دورة في المجالات المختلفة بالمحافظات المستهدفة “لحج – أبين – حضرموت – مأرب – سقطرى”
كما يساهم النشاط في تزويد معيلات الطالبات الأيتام بالمهارات الحياتية والمهنية التي تجعلهن قادرات على الاعتماد على أنفسهن، وفي دعم استقرار الطالبات في المدارس..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
• create and share your own music playlists to suit your mood or discover other playlists you might like. As with many cryptocurrencies, shiba inu has experienced periods of price volatility and market fluctuations. Perfect click – photography learning institute.