<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
أخبار عدن

لقاء مع القائد المخضرم مبارك صالح السقاف بعد انقطاع ١٥ عاماً

(عدن توداي)

كتب / علي منصور مقراط

في مكتب مدير مكتب معالي وزير الدفاع التقيت اليوم الثلاثاء وبالصدفة صديق عزيز قائد عسكري محترم ومخضرم من الرعيل الأول . العميد الركن مبارك صالح السقاف بعد انقطاع دام أكثر من ١٥ عاما كان حينها رئيس اركان اللواء ١٥ مشاة المرابط شرق مدينة زنجبار عاصمة محافظة أبين . ولاحقا عين قائد اللواء 119 مشاة في مأرب . قبل السلام عليه تفحصت في وجه ذلك القائد العسكري الذي تغيب طويلا لاجده العميد مبارك..
سعدت بهذا اللقاء بواحد من أشرف واكفأ القيادات التي عرفتها .. سألته عن أحواله وسر هذا الغياب. وكيف جاء اليوم إلى عدن . قال في شبوة منذ الحرب في مأرب العام 2015م .
حيث تكسر اللواء الذي استلمته مجرد اسم هيكلي ولولا دعم الاخ الوزير حينها كان قائد لواء 14مدرع هناك كنا قد انتهينا . أما وجودي اليوم فكان من الواجب نأتي قبل نسلم على الوزير ونبارك له لكن الظروف أجلت ذلك ووصلني خبر أنه يسأل عني والحمد لله قابلته واستقبلني بنفس مشاعر الاخاء والزمالة والوفاء دون تغير كأننا مازلنا الاثنين قادة ألوية .
وحقيقة ياخي علي انا اتابعك اول باول ووقوفك مع أبناء القوات المسلحة في أصعب الأوضاع.. شكرته كثيرا وقلت الحمد لله اننا التقينا بعد فراق طويل وانت مازلت لم تتغير في ملامح صورتك وهيبتك العسكرية..

احب ان أشير هنا أن العميد الركن مبارك صالح السقاف من الكفاءات العسكرية القيادية والتعليمية وخدمته في القوات المسلحة تجاوزت الخمسين عاما. خربج كلية عسكرية صلاح الدين ومدرسة القادة والاركان وابتعث إلى الاتحاد السوفيتي سابقا ونال شهادة الماجستير في العلوم العسكرية بدرجة امتياز. وشهادات أكاديمية أخرى . عرف بالنزاهة والأخلاق والتواضع واستقامة الضمير…
بقي في الختام توجيه التحية والتقدير لمعالي وزير الدفاع الفريق الركن محسن الداعري الذي رغم أعباء مهامة ومسؤولياته إلا أنه لاينسى زملائه ورفاقه ويبحث عنهم اينما كانوا .
ومثل القائد مبارك السقاف المؤسسة العسكرية بحاجة لخبراته فمازال يمتلك القدرة على العطاء والبذل ..
حتى نلتقي سلااااااااااام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
Long tech network limited store9. Basic to intermediate knowledge. The future of social media marketing in 2024 : trends to watch.