<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
أخبار المحافظات

بعد مرور (72) ساعة : ثالث عملية قيصرية بنجاح بمستشفى احور

احور (.عدن توداي) خاص

اجريت عند الساعة الحادية عشر من مساء يوم. الجمعة

5 ابريل 2024م ثالث عملية جراحية قيصرية

في مستشفى مديرية احور وبعد مرور نحو (72)ساعة من إجراء العملية الثانية..

هذه العملية الجراحية القيصرية اجريت من قبل اختصاصيتين في امراض نساء وولادة الاستشارية/د صفية عبدالهادي بارحمة

بمعية الاخصائيةد/سمر ردمان ود/ فواز العولقي استشاري التخدير والعناية المركزة،

والحمد لله تم اخراج المولود وهي انثى في حالة ممتازة وتم معاينتها من. قبل. استشاري الاطفال وحديثي الولادة والخدج د /نعيم فضل الذي تاكد بان صحة الطفلة ممتازة ولا حاجة لدخوله الحضانة ،

هذا وكانت العمليتين االقيصريتين الاولي والثانية قد اجريت من قبل الاخصائية سمر ردمان فيما. العملية الثالثة شاركت في اجراها مع د/صفية بارحمة الطي التي وصلت مساء امس الاول بعد ان قضت اجازة اسبوع وباشرت عملها الليلة وسوف. تستمر بالعمل اثناء فتره العيد الفطر المبارك في حاله اي حالات طارئه.

هذه العمليه الثالثة اجريت لزوجة. د /محمد مطهر منسق المؤسسة الطبية الميدانية (FMF) بمستشفى احور وهو المنسق لعمل FMF في مشروع الطوارى التوليدية الشاملة والطوارى العامة المدعومين من (YHFوUNFP) والذي من خلالهم تم توفير لنا. طبيبتين نساء وولادة واخصائي تخدير واخصائي اطفال وباطتي وكادر فني ..

وقال الاخ/ احمد المدحدح مدير مكتب الصحة والسكان بالمديرية القائم باعمال. مدير مستشفى احور إن إجراء العمليات القيصريه. في مستشفى احور نال. استحسان سعادة منقطعة النظير من الناس لأنها كانت تذهب الى. الرازي جعار او. عدن. من احل إجراء عملية قيصرية يتكبد. الاهالي مشاق وعناء السفر..

اما حاليا تقام هذه العمليات باحور. وبالمجان وكل شي يتم توفيره من الادوية وغيره حتي تخرج الام من المستشفى مجانا…

واكد المدحدح ان. مستشفى احور بفضل الله و قيادة المحافظة الحكيمة ممثلة بسيادة المحافظ اللواء/ ابوبكر حسين. سالم ونائبة السيد/ مهدي محمد الحامد وقيادة وزارة الصحة العامة والسكان. ممثلة بمعالي الاخ الوزير/ قاسم محمد بحيبح ود/ سالم. الشبحي وكيل وزارة. الوزارة لقطاع السكان ود/ علي الوليدي وكيل الوزارة لقطاع الرعاية ومدير عام مكتب الوزير المتعاون معنا دوما الاخ/ عبدالناصر النمير وسوف يتطور. المشروع للعمل الجراحي في جانب الطوارى العامة بجهود الاخوة منصور حبيشي مدير عام الطوارى بالوزارة ود /عبدالرقيب محرز الذان يسعيان معنا. حاليا من اجل توفير. اطباؤ جراحة وعظام الى جانب المساعي الحثيثة لمحافظنا الهمام اللواء/ ابوبكر حسين سالم وتعهده بطرح هذا. الامر الهام على الاخ وزير الصحة و اهمية قيامه برفع مذكرة للمانح (YHF) باستمرار مشروع الطوارئ التوليدية الشاملة وتطوير العمل في الجراحة العامة والعظام وهذا يتطلب فقط. توفير اخصائيين . في. هذا المجال في ظل وجود غرفة عمليات. جراحية. كبرى بمستشفى احور. مجهزة. باحدث الاجهزة وكذلك. وجود. اجهزة. مخبرية حديثة تعمل بها حاليا تحاليل.تخصصية متعلقه بإجراء اي عملية. جراحيه. من تحاليل. فيروسات وغيرها ووجود بنك. دم. وعرفة عناية مركزة..

واكد المدحدح ان اجراء اي عملية جراحية قيصرية في. احور كان من سابع المستحيلات ولم يكن ابناء احور يحلمون. بذلك ولكن بفضل.الله و قيادة المحافظه وقيادة وزارة. الصحة العامة والسكان ولن ننسى دور مدير. عام المديرية العقيد/احمد مهدي احمد والذي كان له دور مع الجميع في تحقيق الحلم إلى واقع ملموس .

وحاليا نسعى لتحقيق اهدف اخرى من اجل تفعيل القطاع الصحي. بالمديرية..

واختتم المدحدح حديثه بالقول :

ان العمل الدؤوب للمؤسسة الطبية الميدانية (FMF) يجعلنا نتمسك بها والمطالبة باستمرار عمل مشاريعها واحور تتمسك في بقاءها للعمل في المستشفي. كونها مميزة بالريادة وفاعلة في تنفيذ عملها بإتقان وهذا يعود لادراتها الرصينة ممثلة. برئيسها التنفيذي د/مهيب عباد وكذلك المتابعه والتنسيق المستمر معنا من. قبل. منسق المؤسسة. الطبية الميدانية الاخ/ احمد حيدان ومسؤولين. المشروع في المؤسسة الاخوةالاطباء د/خالد الربيعي ود/ علي خالد ود/ خالد السياري ود/ محمد مطهر كل هؤلاء. كانوا شعلة مضئية لتحقيق النجاح ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
Last shelter survival apk 2. How to safely buy, store, and sell crypto currency as a beginner. إذا كنت تبحث عن بيع اثاث مستعمل في الدمام ، فأنت في المكان الصحيح.